6 خطوات بسيطة للعناية بالقدمين في البيت

6 خطوات بسيطة للعناية بالقدمين في البيت او ما يسمى بالباديكير بأسهل الطرق نقدمها لك على مجلة رجيم بمكونات بسيطة منزلية و لكن النتائج اكثر من رائعة .

6 خطوات بسيطة للعناية بالقدمين في البيت

2461477

مجموعة من الخطوات السهلة و للتذكير العناية بالقدمين ليست حكرا على النساء فقط و يمكن ان تقوم سيدي بهذه الخطوات ايضا

  1. اول خطوة نحتاج ماء سخن بدرجة حرارة تتحملها القدم . مع القليل من جل الاستحمام و اي زيت عطري الافضل اللافندر الورد او الياسمين ننقع القدمين لمدة لا تقل عن 30 دقيقة و بعدها نفرك القدمين بالحجر الخاص لتقشير الجلد الميت لكن بلطف .
  2. ثاني خطوة هي تعقيم القدمين في نفس الاناء بعد غسله نضع ماء فاتر مع ملح الهمالايا او الملح الصخري و الخل من الافضل ان يكون خل التفاح هذه الخطوة مهمة جدا للتعقيم و التخلص من الفطريات و تعد اهم خطوة للعناية بالقدمين .
  3. ثالث خطوة و هي تهذيب الاطافر و بردها و الافضل ان يكون المبرد خشبي و ايضا يجب ازالة الجلد الميت الذي نجده اسفل الاظافر بدفعه للوراء و بعدها قصه
  4. رابع خطوة و هي تقشير القدمين نقوم بوضع القليل من عصير الليمون مع زيت الورد و نضيف تفل القهوة و السكر بعد المزج جيدا نضع المكونات على نصف ليمونه و نفرك القدمين جيدا بحركات دائرية 3 دقائق لكل قدم . التقشير يساعدك على ازالة التصبغات نتيجة الشمس .و توحد لون البشرة .
  5. خامس خطوة هو ماسك ترطيب و تغدية القدمين نحتاج حليب بارد و ماء ورد و نشاء و زيت الزيتون نترك الماسك 9 دقائق حتى يجف و نغسل جيدا بعد ذلك .
  6. سادس خطوة و هي الترطيب اما بكريم خاص بالقدمين او اي كريم عندك و يمكن وضع مقوي اظافر و بعد الانتهاء من كل هذا يجب لبس جوارب قطنية .

التعامل مع القدمين يكون مثل التعامل مع الوجه لذلك فان كل هذه الخطوات تكون ليلا او في يوم لن تخرجي فيه لان التقشير و ازالة الجلد الميت يعرض القدمين لاخذ لون  اسمر لو تعرضتا للشمس مباشرة .

التخلص من الطاقة السلبية عن طريق القدمين

058160a612370dc66c894dd471f45330 8b7a5209 8096 496d b9f7 b61c3c25f31a 1224x452 crop center

يعتمد الكثيرون على التخلص من الطاقة السلبية عن طريق نقع الاقدام في الماء بحيث يكون النقع في الشتاء في الماء الساخن و صيفا في الماء البارد و الطريقة بالتفصيل هي .

  1. ملأ ربع وعاء الماء
  2. يضاف له 7 ملاعق ملح بحري .
  3. القليل من بيكاربونات الصودا .
  4. اعشاب او زهور .
  5. تضع القدمين في الوعاء .
  6. تغمض عينيك
  7. تتنفس ببطئ 7 شهيق و 7 زفير .
  8. تتخيل نزول كل متاعبك و مشاكلك في الماء .
  9. تتخيل تحول اللون في الوعاء الى رمادي .
  10. تقوم بشرب كوب ماء كأنك تغسل جسدك به .
  11. تخرج قدميك من الوعاء و ترمي المياه في المرحاض .

هذا نوع من يوغا التخلص من الطاقة السلبية رائع جدا جربه مرة في الاسبوع و ستلاحظ فرقا في نشاطك و ذهاب الشعور بالخمول و القلق .

6665

بالنسبه للعناية بالقدمين تكون بصفه دوريه من اسبوع الى عشر ايام لتتحصل دوما على اقدام جميلة و غير منهكة. لا تنسى انها هي من تحمل جسمك مند ان تعلمت المشي و ابتدت خطوتك في الدنيا .

زر الذهاب إلى الأعلى