غوغل تطلق خدمتها للدفع الإلكتروني “Pay” في الإمارات

أطلقت شركة غوغل اليوم خدمتها للدفع الإلكتروني “باي” في الإمارات، لتتيح للمستخدمين تسديد مدفوعاتهم المالية بسهولة وأمان عبر هواتفهم المحمولة العاملة بنظام “أندرويد”. وتساهم الخدمة في تبسيط تجربة التسوق بمساعدة المستخدمين على الدفع بتطبيقات الهاتف المحمول، وعبر المواقع الإلكترونية، وفي المتاجر التي تدعم تقنية الدفع دون لمس،، وعبر جميع منصات غوغل بما فيها غوغل بلاي.

ومع تطبيق الدفع الجديد، يمكن لجميع مستخدمي نظام “أندرويد”، في إصداره الخامس وما بعده، الدفع في بضع ثوانٍ سواء على الإنترنت أم دون اتصال بالإنترنت.

وفي بيان صحافي حصل عليه 24، يكفي للمستخدم داخل الدولة تزويد تطبيق غوغل باي، ببيانات بطاقات الائتمان أو الخصم، “فيزا” أو “ماستركارد” الصادرة عن أحد المصارف الداعمة للخدمة، وهي الإمارات الإسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، ستاندرد تشارترد، وقريباً بنك رأس الخيمة الوطني.

أما الدفع فيكون عبر ميزة الاتصال القريب المدى (NFC) التي لا تتطلب من المستخدم سوى تشغيل شاشة الهاتف ووضعه بالقرب من جهاز الدفع دون لمس، الموجود في المتجر. وإذا زادت قيمة الدفع عن 300 درهم إماراتي، يمكن للمستخدم إدخال رقم بطاقته السري في جهاز الدفع في إجراء أمان إضافي.  

ويعتبر الأمان من العناصر الأساسية في تصميم الخدمة، حيث لا يخزن رقم بطاقة الائتمان على الجهاز المحمول ولا في نظام جهاز الدفع.

وعندما يدفع المستخدم ثمن مشترياته في المتاجر، تتم المعاملة باستخدام رقم بطاقة افتراضي (token) خاص بالجهاز ويرتبط برمز أمان ديناميكي يتغير مع كل عملية دفع.

وعند ضياع أو سرقة الهاتف، يمكن اللجوء إلى ميزة “العثور على هاتفي” لقفل الجهاز من أي مكان وحمايته بكلمة سر جديدة أو حتى إزالة المعلومات الشخصية عنه، ودون حاجة لإلغاء تفعيل البطاقة المصرفية نفسها. 

زر الذهاب إلى الأعلى