أفضل 5 زيوت لتطويل الشعر

تقدم لكم مجلة رجيم أفضل زيوت تطويل الشعر , من أجل تطويل الشعر قد تنفق النساء الكثير من المبالغ الباهظة على علاجات كيميائية قد لا تحقق النتائج المطلوبة فى النهاية أو تتسبب فى الإضرار بجسمها بشكل أو بآخر، وفى المقابل هناك عدد من الزيوت الطبيعية التي قد تمنحها النتيجة نفسها بتكلفة أقل ومخاطر شبه منعدمة.

أفضل 5 زيوت لتطويل الشعر وتنعيمه

سوف نستعرض أهم زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وتنعيمه مجرب بسرعة فائقة :

أفضل زيوت لتطويل الشعر

زيت أركان

يُعرف زيت الأركان أيضًا باسم الذهب السائل ، وهو منتج معروف للشعر والعناية بالبشرة. يحتوي على الأحماض الدهنية وفيتامين E ، من أجل روتين الجمال اليومي. يتم استخراج زيت الأركان من حبات شجرة الأركان.

الفوائد: بالإضافة إلى قدرته على تليين الشعر وإضافة لمعان صحي إلى شعرك ، يعتبر زيت أركان مثاليًا أيضًا لترطيب الشعر المجعد وعلاج النهايات المنقسمة على امتدادات شعرك البشري. ببساطة ، اغسل شعرك بالشامبو ، وشطفه ثم دلك بالزيت الشعر. واتركها تعمل بسحرها طوال الليل.

زيت جوز الهند

يعتبر أفضل زيت لتطويل الشعر وزيادة سمكه فى الوقت نفسه، وكانت النساء تستخدمه منذ قرون من أجل زيادة نمو الشعر وتجديد شبابه. يتميز زيت جوز الهند بأنه يحتوى على البروتينات الأساسية والدهون الثلاثية التى تعزز نمو الشعر وتجعل الجذور سميكة وقوية.

ولاستخدامه نأخذ ملعقتين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وندفئها فى الميكروويف وحين يصبح فاترًا ندلك به فروة الرأس بلطف، و لأفضل النتائج حاولى تركه على رأسك ليلة كاملة ثم اغسلى شعرك فى الصباح بشامبو لطيف.

زيت الجوجوبا

تنمو شجيرة الجوجوبا بكثرة في المناطق الأكثر جفافاً في شمال المكسيك وتستخدم البذور على نطاق واسع في صناعة زيت الجوجوبا. يعتبر الزيت ممتازًا في إطالة الشعر  لأنه يحتوي على بنية جزيئية مماثلة لتلك التي تحتوي على الزهم ، والتي تنتجها فروة رأسك بشكل طبيعي. ،وتقوم بإعادة الزيوت الحيوية التي لم تعد تتلقاها البشرية من فروة الرأس.

الفوائد: يستخدم زيت الجوجوبا في العديد من منتجات تساقط الشعر للمساعدة في زيادة سماكة وتقوية الشعر. ،تعمل على مكافحة الشعر الجاف ، وتركه أكثر نعومة وسلاسة.

زيت المكاديميا

لا يوجد ما هو أسوأ من الشعر الجاف والخشن. لحسن الحظ ، فإن الشعر الجاف للغاية يمكن عكسه بمساعدة زيت جوز المكاديميا. يميل زيت الجوز إلى أن يكون العلاج الأكثر كثافة لتجديد الشعر بعد سلسلة من جلسات تصفيف الحرارة الشديدة. يأتي هذا الزيت محملاً بالكامل بالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والصوديوم وحتى النحاس  وهي المعادن الأساسية لشعرك.

فوائد إضافية: يعتبر الزيت خفيف الوزن رائعًا لإضافة الحيوية والتألق إلى خيوط الشعر الباهتة.

نصيحة التطبيق: افرك الزيت بين راحة يدك لتسخينه قبل نشره عبر خيوط شعرك.

زيت الخروع

يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر. ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث تأخذين بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف أصابعك وتدلكى فروة الرأس بها واتركيه من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

زر الذهاب إلى الأعلى