جوالات و تكنولوجيا

جامعة نيويورك أبوظبي تكرم تطبيقي “بوصلة” و”دواء”

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن التطبيقات الفائزة بالنسخة الثامنة من مسابقة الهاكاثون الدولية لإفادة المجتمع في العالم العربي، والتي اختتمت فعالياتها هذا الأسبوع، حيث فاز بالمركز الأول تطبيق “دواء”، والذي يهدف للحد من انتشار الأدوية المزيفة في المنطقة من خلال استخدام نظم توزيع الأدوية معتمداً على قاعدة بيانات تسلسل الكتل، وتطبيق “بوصلة” الذي يهدف إلى تحديد موقع المفقودين من اللاجئين وإجراء الاتصالات بينهم. وتألف فريق مصممي تطبيق “دواء” من ثمانية طلاب من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة ولونغونغ وجامعة بيتس بيلاني في دبي من الإمارات العربية المتحدة، وجامعة “المسيلة ” من الجزائر، وجامعة “الأخوين” من المغرب، وجامعة “مصر الدولية” من مصر.

وتألف فريق مصممي “بوصلة” من سبعة أعضاء من جامعة نيويورك أبوظبي وجامعة خليفة من دولة الإمارات وجامعة إسبري وجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا وجامعة نيويورك وكلية ويليسلي.

واستحق تطبيق “هويتي” المركز الثاني بالمسابقة، حيث يعد التطبيق بمثابة إضافة فاعلة لقاعدة بيانات تسجيل اللاجئين لدى “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”، وذلك بهدف إدارة قضايا اللاجئين التي يتولاها وكلاء موثوق بهم.

وحاز تطبيق “ميد-لغتي” على المركز الثالث وهو عبارة عن منصة ذكية تساعد اللاجئين على التواصل مع أخصائي الرعاية الصحية من خلال استخدام تقنية التعلم الآلي ومعالجة اللغات. 

ونال تطبيق “وظّفني” جائزة الجمهور، وهو تطبيق للهواتف المحمولة يعتمد على الرسائل النصية القصيرة، ليربط الأشخاص الموهوبين من غير الموظفين من جهة بأسواق العمل المحلية من جهة أخرى، بناء على خبراتهم وأعمالهم السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى