12 فائدة للب السوري لصحة المرأة و تهدئة أعصابها

اللب السوري Syrian pulp  هو اللب الذي يتم استخراجه من نبات دوار الشمس ، وهو نبات له ساق طويلة ، و ينتهي بقرص مدور ، له لون أصفر و أوراق صفراء فاتحة اللون ، و يكون اللب السوري داخل القرص ، و هذا النبات يتبع مكان الشمس في السماء ، فيدور معها حيث تدور و تتحرك .

و اللب السوري له الكثيثر من الفوائد للمرأة ، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن التي تساعد في بناء أنسجة و خلايا الجسم عند المرأة ، كما يساعد في مقاومة السرطان ، و يساعد في انقاص الوزن ، و له الكثير من الفوائد الأخرى التي نتعرف عليها .

12 فائدة من فوائد اللب السوري لصحة المرأة

1 – تدعيم صحة القلب

اللب السوري من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة  Antioxidants، و فيتامين هـ ، كما انه يحتوي على نسبة عالية من معدن البوتاسيوم ، و هو المعدن الصديق للقلب ، فيساعد بذلك في تنشيط عضلة القلب ، و الوقاية من أمراض القلب و الشرايين مثل السكتات القلبية .

2 – تقليل الكولسترول

مع التقدم في السن ، و كثرة تناول الأغذية الغنية بالدهون و الكولسترول ، تزداد نسبة الكولسترول في جسم المرأة ، مما يؤدي الى ترسبه على جدران الأوعية و الشرايين ، فيضيق مجرى الدم ، و ترتفع احتمالية التعرض للذبحات الصدرية و الجلطات الدموية ، و اللب السوري يحتوي على نسبة عالية من مركبات فيتوستيرولس ، و التي تعمل على تخفيض كمية الكولسترول في جسم المرأة ، و تقيها من أمراض القلب و الشرايين .

فوائد اللب السوري للمرأة
فوائد اللب السوري للمرأة

3 – تقوية العظام

كثيراً ما تعاني المرأة من آلام و التهابات العظام ، خاصة بعد سن اليأس ، أو خلال الحمل ، و تكثر الآلام في أسفل الظهر او الركبتين ، و اللب السوري يحتوي على كميات كبيرة من معدن الكالسيوم و المغنسيوم ، و الذي يساعد في تقوية العظام ، و زيادة كثافتها ، كما يساعد في علاج هشاشة العظام ، و يحتوي اللب السوري كذلك على النحاس الذي يساعد في علاج التهابات المفاصل و زيادة افراز السائل الغضروفي بين المفاصل ، فيقلل بذلك من تورم المفصل ، و احتكاك العظام .

4 – الوقاية من السرطان

يحتوي اللب السوري على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ، فهو يحتوي على فيتامين هـ و على النحاس و فيتامين ج ، و هي من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية ، و التي تعمل على مقاومة ظهور السرطان ، و تساعد في منع حدوث التحورات الجينية في الخلايا ، و التي تعتبر المسبب الأول للأورام الخبيثة .

5 – رفع كفائة الجهاز المناعي

يحتوي اللب السوري على العديد من المعادن التي تساعد على رفع كفائة الجهاز المناعي لجسم المرأة ، فاللب السوري يحتوي على معادن البوتاسيوم و المغنسيوم و الحديد و الكالسيوم ، فضلاً على احتوائه على المنجنيز و الزنك ، و كلها معادن تساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء  White blood cells  في الجسم ، و بالتالي رفع قوة أداء الجهاز المناعي ، و زيادة قدرة الجسم على مواجهة الأمراض البكتيرية و الفيروسية .

6 – الوقاية من الزهايمر

تعاني الكثير من النساء من مشكلة النسيان ، و و ضعف الذاكرة ، و تزيد أعراض هذه المشكلة مع التقدم في السن ،و كثرة بذل المجهود ، و اللب السوري من أنواع المكسرات و التسالي التي تساعد في الوقاية من مرض الزهايمر أو الخرف المبكر ، و يساعد في تقوية الذاكرة و زيادة التركيز ، فهو يحتوي على مركبات تساعد في تنشيط الدورة الدموية ، و زيادة كمية الدم الواصل إلى المخ و الدماغ ،فتساعد بذلك في تجديد خلايا المخ ، و رفع كفائة النواقل العصبيىة في الدماغ ، و تنشيط مركز التذكر عند المرأة .

 

فوائد اللب السوري للمرأة .
فوائد اللب السوري للمرأة .

7 –  مفيد للحامل

اللب السوري يحتوي على حمض الفوليك ، و مركبات مضادة للأكسدة ، و هي مركبات مفيدة للغاية للحامل ، حيث تعمل على نمو الجنين بشكل طبيعي ،و تساعد في منع التشوهات التي تصيب الجنين ، و يعمل اللب السوري على رفع كفائة الاستجابة العصبية للجنين قبل و بعد الولادة .

8 – علاج حب الشباب

يحتوي اللب السوري على الدهون المشبعة بنسبةعالية ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة ، و فيتامينات ج و هـ و أ ، و غيرها من المعادن المفيدة للجسم ، و التي تساعد في تقليل كمية الافرازات الدهنية للبشرة ، و بالتالي تقلل من فرص ظهور حب الشباب و البثور على الوجه او جسم المرأة .

9 – تحسين عملية الهضم

اللب السوري من النباتات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية ، و هي المواد التي تساعد في تنظيم عملية الهضم ، و تعمل على تدعيم جدار المعدة ، و منع الإصابة بالقرحة المعدية Gastric ulcer ، كما يساعد في رفع كفائة امتصاص الأمعاء الدقيقة للغذاء ، و يساعد في علاج التهابات القولون و الأثنى عشر .

10 – علاج التوتر و القلق

يحنوي اللب السوري على فيتامين هـ و فيتامين ج ، و يحتوي كذلك على النحاس و المغنسيوم ، و كلها عناصر تساعد في تهدئة و تعديل مزاج المرأة ، و تقلل من التوتر و القلق ، و تساعد المرأة على الشعور بالاسترخاء ، و خاصة قبل النوم .

11 – تقوية جذور الشعر

بسبب المعادن و الفيتامينات التي توجد في اللب السوري ، فهو من النباتات المفيدة لصحة الشعر عند المرأة ، فاللب السوري يساعد في تقوية جذور الشعر ، و يمنع من تساقطه ، كما ان معدن المغنسيوم و المنجنيز في اللب السوري يساعدا على تنعيم الشعر و فرد نهاياته ووقايته من التجعد و التلف ، بالإضافة إلى أن الدهون و الفيتامينات فيه تساعد على افارز مضادات الالتهاب في الجسم ، و بالتالي القضاء على الفطريات و البكتريا المسببة لقشرة الشعر عند المرأة .

12 – علاج ضعف العين

يحتوي اللب السوري على فيتامين أ ، و هو الفيتامين المسئول عن تقوية العين و زيادة كفائة القدرة على الإبصار ، كما يساعد في علاج عتمة عدسة العين ، و يعمل على الوقاية من الإصابة بالمياه البيضاء و التهابات القرنية .

فوائد اللب السوري للمرأة .
فوائد اللب السوري للمرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى