10 مشروبات ساخنة تساعد في التخسيس وحرق الدهون بفاعلية

يمكن الاستعانة بمشروبات ساخنة تساعد في التخسيس عند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد، حيث يعتمد إنقاص الوزن على التوازن بين النظام الغذائي وتناول المشروبات والنشاط البدني ليزداد معدل الحرق، لذلك نقدم لكم 10 مشروبات ساخنة تساعد في التخسيس وحرق الدهون بفاعلية.

مشروبات ساحنة تساعد على للتخسيس
مشروبات ساحنة للتخسيس

10 مشروبات ساخنة تساعد في التخسيس وحرق الدهون بفاعلية

تساعدك بعض أنواع المشروبات الساخنة في زيادة معدل الحرق، ومنها:

الشاي الأخضر: يقوم الشاي الأخضر بمحاربة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن، كما يعمل على زيادة معدل حرق الدهون، مما يساهم في التخسيس وإنقاص الوزن الزائد.

مشروب الماء الدافئ والقرفة: تعمل القرفة على زيادة معدل الأيض، وبالتالي يمكنها تسريع عملية إنقاص الوزن الزاد، كما تعمل على استقلاب السكر قبل تحوله إلى دهون وتتراكم حول منطقة البطن.

شاي الكمون: يستخدم شاي الكمون لقدرته على تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم ومستويات السكر كذلك، كما يمكنك تناوله وممارسة الرياضة بشكل آمن.

القهوة: تعمل مادة الكافيين الموجودة في مشروب القهوة على تنشيط، وبالتالي تساهم في إنقاص الوزن الزائد.، كذلك تعمل القهوة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، مما يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن.

الشاي الأسود: يحتوي الشاي الأسود على بعض المركبات التي تساهم في إنقاص الوزن الزائد، ويعمل تعزيز عملية تكسير وتحليل الدهون ونمو بكتيريا الأمعاء الودية.

الشاي الأبيض: يساعد الشاي الأبيض في الحد من تكون الدهون، كما يعمل على تحفيز عملية تحلل الدهون في الخلايا، مما يسهل عملية إنقاص الوزن.

مشروب الماء الدافئ وخل التفاح: يعمل خل التفاح على المساعدة في تحسين عملية الهضم، كما يعمل كمنشط ممتاز للجسم ويساهم في توازن درجة حموضة المعدة، علاوة على ذلك، يساهم خل التفاح في الشعور بالامتلاء والشبع.

ماء الليمون: حيث يساعد شرب كوب من الماء الساخن المضاف إليه عصير الليمون في زيادة الحرق وتقليل تراكم الدهون في منطقة البطن.

شاي الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل بشكل كبير في الرجيم للتخسيس وإنقاص الوزن، وذلك لأنه يعمل على تعزيز التوليد الحراري للطاقة، مما يقلل الشعور بالجوع، بالإضافة إلى ذلك يعمل تناول شاي الزنجبيل على تقلي استهلاك السعرات الحرارية.

المورينجا: حيث تعمل على تعزيز تحليل الدهون، وبالتالي يساهم شرب مشروب المورينجا الساخن في تقليل تراكم الدهون في الجسم.

اقرأ هنا أيضًا: ابرز 4 مشروبات تنحيف و تخسيس – احصل على جسم رشيق

لحرق دهون البطن
طرق لحرق دهون البطن

طرق تساعد على حرق دهون البطن

إليك أفضل الطرق لزيادة معدل حرق دهون البطن:

  • تجنب تناول السكر والمشروبات السكرية  التي على شاكلة المشروبات الغازية.
  • تقليل نسبة تناول الكربوهيدرات.
  • علاوة على ذلك يجب الإكثار من ناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية.
  • الإكثار من تناول البروتين الذي يعمل على تحسين التمثيل الغذائي، وبالتالي يقل الشعور بالجوع، ويزداد معدل حرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن.
  • الالتزام في ممارسة الرياضة وخاصة التمارين الرياضية الخاصة بحرق الدهون المتراكمة حول البطن.
  • تنظيم السعرات الحرارية المتناولة في اليوم وتتبع كمية الطعام كذلك.

اقرأ هنا أيضًا: اقوى 5 مشروبات تخسيس – خلطات تفقدك الكرش في ايام

اختيار مشروب صحي للتخسيس scaled
كيفية اختيار مشروب صحي للتخسيس

كيفية اختيار مشروب صحي للتخسيس

يمكنك الاختيار من بين الكثير من المشروبات الساخنة أو الباردة لتساعدك في الالتزام بالحمية الغذائية، لذلك عليك إتباع النصائح التالية لاختيار مشروب صحي أكثر:

  • اختيار المشروبات التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية.
  • الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نكهات صناعية.
  • الابتعاد كذلك عن تناول المشروبات الغازية أو المشروبات التي تحتوي على سكر صناعي.
  • قراءة ملصق المكونات الغذائية الموجود على عُبْوَة المشروب لمعرفة عدد السعرات الحرارية، وبالتالي يمكنك أخذ قرار بتناول المشروب أم لا.
  • الإكثار من شرب الماء على مدار اليوم بالإضافة إلى ذلك.
  • استبدال الحليب كامل الدسم بالحليب قليل الدسم[1].

اقرأ هنا أيضًا: افضل 10 مشروبات اعشاب للتخسيس و خسارة الوزن

وفي الختام نكون قد قدمنا لكم 10 مشروبات ساخنة تساعد في التخسيس وحرق الدهون بفاعلية، كما تعرفنا على مجموعة من النصائح لاختيار مشروب صحي ومجموعة من الطرق لحرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن بالإضافة إلى ذلك.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى