جوالات و تكنولوجيا

“اتصالات” تنجح في تفعيل أول شبكة للجيل الخامس في المنطقة

أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” اليوم الأحد نجاحها في إطلاق أول شبكة لتكنولوجيا الجيل الخامس ذات النطاق العريض في المنطقة، والتي تم نشرها في مرحلتها ما قبل التجارية في مناطق معينة من الدولة شملت العاصمة أبو ظبي وإمارة دبي. وتم من خلال هذه الشبكة استخدام طائرة بدون طيار ذات تقنيات متطوّرة تعتمد على شبكة الجيل الخامس 5G ومجهّزة بتقنية الواقع الافتراضي VR مع قدرة تصوير بزاوية 360 درجة وكاميرا عالية الوضوح 4K لتعزير التجربة في البيئات الحية، وقد بلغت سرعة التحميل 5 جيجابت في الثانية، وسرعة التنزيل 2 جيجابت في الثانية مع تسجيل وقت استجابة منخفض جدّا، علاوةً على تحقيق ربط أعداد ضخمة من الأجهزة المتصلة عبر انترنت الأشياء.

كما تم أيضاً إضافة تجربة الخدمة الثلاثية الجديدة المدعّمة بتقنية الجيل الخامس والتي تشمل البيانات، الصوت، التلفاز باستخدام أجهزة لاسلكية متميزة تدعم تكنولوجيا الجيل الخامس.

ويعد النشر الأوّلي لهذه الشبكة 5G عاملاً رئيساً في تمكين الثورة الصناعية الرابعة، فضلاً عن قدراتها الهائلة في خلق فرص لنماذج أعمال جديدة ومبتكرة لشركاء اتصالات في الإمارات بما في ذلك أنظمة التنقّل الذكي وسيارات التحكم الذاتي ومجالات الرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المجالات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى