من ينظر إلى شياو كوي للمرة الأولى يخاله رجلاً طاعناً في السن يبلغ 50 عاماً على الأقل، إلا أنه في الحقيقة طالب في المرحلة الثانوية يبلغ من العمر 18 عاماً يعاني من حالة صحية نادرة تسببت بتراخي عضلات وجهه وترهل جلده. أصيب شياو كوي الذي يدرس في إحدى المدارس الثانوية في منطقة هاربين الصينية، بحالة صحية غامضة تسببت في ترهل عضلات وجهه وجلده، إذ بدأت الأعراض تظهر عليه خلال مرحلة الدراسة الإعدادية.

ولا يزال الأطباء يجهدون في معرفة السبب وراء هذه الحالة الصحية الغريبة، في سبيل إيجاد طريقة لإيقافها أو إبطال تأثيراتها على الشاب.

وبخلاف تغير مظهره، لا يبدو أن الحالة الغامضة لها أية تأثيرات سلبية على صحة شياو. وبفضل دعم عائلته وأصدقائه، استطاع الشاب التعايش مع حالته وأن يحافظ على مستوى متقدم في تحصيله الدراسي ليصبح واحداً من أفضل الطلاب في مدرسته.

كما أن اساتذته يتحدثون عنه بشكل دائم، ولديهم قناعة راسخة بأنه سيتابع دراسته الجامعية ويحقق نجاحاً باهراً فيما يصبو إليه.

ويقول الشاب، إنه يتعرض للسخرية من قبل البعض أحياناً، إلا أن الطريقة الوحيدة للتغلب على وضعه هي البقاء إيجابياً وبذل قصارى جهده ليحقق أهدافه.

ويحاول شياو حالياً اجتياز امتحاناته ليحصل على قبول في اثنتين من أعرق المؤسسات التعليمية في الصين وهما جامعة بكين أو جامعة تسنغهوا، بحسب ما نقل موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني. 

شاركها.