وين القي الورد الاسود

الورد الاسود من أكثر الورود المميزة والتي تحمل الكثير من المعاني المختلفة، ويمكن إهداء هذا النوع من الورود في مختلف المناسبات، ولكن يفضل أن يتم تقديمها في المناسبات الرومانسية، مثل عيد الحب أو عيد الزواج أو عيد ميلاد الحبيب.

ويوجد العديد من المتاجر التي يمكن شراء الورد الاسود منها، كما أن هناك مجموعة متميزة من التطبيقات التي يمكن تحميلها على الهواتف من أجل طلب باقة ورود مميز، وهناك طريقة بسيطة يمكن من خلالها الحصول على الورد الاسود بكل سهولة.

الورد الاسود
انواع الورد الاسود

شاهد أيضًا : عبارات شكر على هديه من الورد

أماكن تواجد الورد الاسود

الورد الاسود
محلات ورود في السعودية

هناك متاجر متنوعة يمكن من خلالها شراء أفضل أنواع الورود منها الآتي:

أفضل محلات الورود في المملكة العربية السعودية

الورد الاسود
متاجر الورود
  •  فلورست

هناك فرعين من محل فلوريس في مدينة الرياض، بالتحديد في حي النزهة وحي الربيع، يعد محل فليست من أجمل أنواع المحلات التي تحتوي على معظم أنواع الورود والتي تتناسب مع ذوق جميع الفئات وكذلك مناسب لجميع المناسبات.

  • ليتل فلور

الثقافة العامة للعاملين في هذا المحل تؤمن أن الورود تحمل الرسائل للأشخاص، لتعبر عما بداخل كل إنسان، لذلك يتم اختيار أنواع فريدة من الورود والأزهار للتناسب مع الجميع في كل المناسبات.

  • مسك

متواجد هذا المحل في مدينة جدة، ومن مميزاته الفريدة اهتمام العاملين بداخله بعمل باقات من الورود الفريدة من نوعها بتصاميم مختلفة، وكذلك خلق أفكار جديدة تتلاءم مع كل الأذواق.

  •  أيار

يقع هذا المحل في جدة كما يقدم هذا المتجر خدمة التوصيل لكل أنواع الورود والباقات، يتميز بأنواع الورود المتعددة المتواجدة بداخله، مما يجعل الشخص يحتار في تفكيره عما يمكن اختياره.

  • بلوم ماكس

من أكثر أنواع المتاجر التي تهتم بالورود النادرة والمستوردة من جميع أنحاء العالم، كما أنها تحتوي على كل الأنواع الطبيعية والطازجة المحافظة بأشكالها وألوانها المتميزة.

  • روز بار

يقع هذا المتجر في الخبر، وقد صمم صناديق خاصة من الورود، ويتم اختيار التصميم واللون حسب المناسبة.

  •  آي فلورس

من أبرز المتاجر الخاصة بالورود في المملكة العربية السعودية، حيث أنه معروف بتصاميمه الفريدة من نوعها في عمل الباقات بألوان لافتة ومميزة للغاية.

  •  أكاليل

يمتلك هذا المتجر فرعين في الدمام متواجدان في حي الطيبة وفي حي الفيصلية، من أفضل المتاجر التي تمتلك أنواع متنوعة من الورود ذات أشكال وألوان تتناسب مع كل الأذواق من كل الفئات.

  • ورد الرياض

من أهم مميزات هذا المتجر أنه يحتوي على باقات ورود مختلف الألوان والأشكال.

  • كلو

يحتوي هذا المتجر على أنواع وأشكال متعددة من الغازات والورود المنقشة الصناعية والطبيعية، كما تتوفر صناديق الورود غير التقليدية.

شاهد أيضًا : عبارات تكتب على هدايا الورد

أفضل تطبيقات توصيل الورود في المملكة العربية السعودية

الورد الاسود
تطبيقات لتوصيل الورود
  •  تطبيق فليبورد

هذا التطبيق يتيح إمكانية مرافقة علبة من الشيكولاتة الفاخرة مع باقة الورود، مما يجعله من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها في الرياض وجدة، كما أنه ليس من الضروري عمل حجز مسبق، ويوفر التطبيق العديد من أنواع الدفع، حيث يمكن استخدام بطاقة الدفع المسبق أو الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو مدى أو كي نت، كما أن هذا التطبيق الرائع يمكنك استخدامه في أجهزة الأندرويد أو الآي أو أس.

  • تطبيق فلورينتا

يسمح هذا التطبيق إرسال باقات الورود مع الهدايا المختلفة، و هو متاح في مدينة جدة وكذلك الرياضة والمنطقة الشرقية، كما أنه متوفر في أجهزة ios فقط.

  • تطبيق فلاينغ روز

تطبيق يمكن تحميله على أجهزة الأندرويد و ios والمميز في هذا التطبيق أنه أنشأ في لبنان ويتم توصيل باقات الورود في مختلف أنحاء الدول العربية، ومن هذه الدول العربية المملكة العربية السعودية، يمكن اختيار أي منطقة لتصل إليها باقة الورود.

  • تطبيق زهرة الربيع

يمكن الدفع في هذا التطبيق من خلال بطاقة الائتمان أو عند الاستلام، ويتم تحميل هذا التطبيق على أجهزة الأندرويد فقط، ويتم إيصال الباقة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.[1]

شاهد أيضًا : ملف كامل عن زراعة الورد والعنايه به 

أنواع الورد الاسود

الورد الاسود
أنواع الورد الاسود

هناك عدة أسماء للورد الأسود المميز منها الوردة المخملية السوداء، أو السحر الأسود نظرًا لجمالها وكذلك يطلق عليها أغنية البحارة، والجمال الأسود وتوسكانا الرائعة، وهناك البعض يطلق عليها الفرس الأسود، وهناك عدة أنواع لهذا النوع من الورد منها الآتي..

الورد الاسود
متاجر الورد الاسود

 

  •  وردة السحر الأسود

من أكثر الورود غموضًا وجمالًا في نفس الوقت، حيث أنها وردة تتميز باللون الأحمر الداكن لأقصى درجة، وتعنى العديد من المشاعر، حيث يمكن إهداؤها للحبيب، لأنها تعني الحب العميق والرومانسية الزائدة، كما أنها ترمز إلى التفاؤل والتفكير الإيجابي وكذلك الأمل.

  •  وردة البكار السوداء

من أجمل الورود في العالم كله، حيث إن للوهلة الأولى يراها الناظرون وردة سواء عادية، ولكن بعد إمعان النظر يتم التأكد أنها وردة حمراء ولكن داكنة اللون، ومن أكثر الورود التي تتمتع بالجمال والإطلالة الفريدة.

  • وردة الجمال الأسود

تعد من أصغر أنواع الورود حجمًا، وتتميز باحتوائها على برعم صغير للغاية لونه خمري، والفريد في هذه الوردة أنها تحترق في الشمس لتصبح باللون الأسود.

  • وردة هالفيتي السوداء

وردة هالفيتي من الورود النادرة، من أكثر الورود المستخدمة في الدعاية الخاصة بالأفلام التي تحتوي على السحر الأسود و الشعوذة، نظرًا لأنها تمتلك مظهر خلاب للغاية وفريد من نوعه، حيث إن من النظرة الأولى لهذا النوع من الورود، يظن الرائي أن تم تلوينها باليد وأنها ليست حقيقة بل لوحة مرسومة وتم تلوينها، وتتميز بلونها الأسود في فصل الصيف واللون الأحمر الداكن في فصل الربيع.

شاهد أيضًا : صور ورد أحمر طبيعي وملون 

زراعة الورد الاسود في حديقة المنزل

الورد الاسود
زراعة الورد الاسود

بحسب ما تم ذكره من أنواع الورد الأسود، فإنها في الحقيقة ليست باللون الأسود الداكن المطلوب بل إن معظمها باللون الأحمر الداكن أو الأسود الفاتح، ولكن يمكن الحصول على اللون المطلوب من خلال حيلة يتم عملها أثناء زرع الورد.

الورد الاسود
انواع الورد الاسود

يمكن وضع سيقان الزهور داخل مياه تحتوي على أصباغ، أو حتى رش الأزهار الموجودة في الحديثة باللون المطلوب، ويمكن طلب هذا النوع من الصبغة من صاحب محل الورد، حيث أنه على دراية كاملة بنوع الصبغة الذي سوف يجدي نَفْعًا، كما يوصي أن تكون الورود في الأصل بيضاء.

شاهد أيضًا : كلام جميل عن الورد , خواطر عن الورد , عبارات رومانسية عن الورود 

خطوات الحصول على الورد الاسود

الورد الاسود
زراعة الورد الاسود

يمكن الحصول على الزهور البيضاء من أي محل للورود، ويتم تركها خارج المياه لمدة ثلاث ساعات، بعد ذلك يتم وضعها في المياه التي يوجد بداخلها الأصباغ، حتى تمتص الجذور كل الصبغة بكل سهولة، على أن يتم وضع من ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من صبغة الورود إلى لتر من الماء الدافئ، ويتم وضع الورود بعد تمام المزج.

شاهد أيضًا : عبارات عن حب الورود مع أجمل الصور 

بعد ذلك يتم التخلص من الأوراق الصغيرة الموجودة في السياقات، تقطع السيقان بزاوية سواء كان بالمقص أو أي آلة حادة،يتم ترك السيقان في الصبغة لمدة ساعة كاملة، بعد ذلك يتم غسل السيقان الخاصة بالورود ووضعها في المزهرية الخاصة بها وسوف يتم ملاحظة أن الورود أصبحت سوداء.

شاهد أيضًا : اجمل صور ورود طبيعية , الورد أنواعه وألوانه 

في النهاية يجب معرفة أن الورد الاسود ليس رمز للشر أو التعاسة، بل أنه رمز الحب والرومانسي الزائدة، كما أنه من الورود النادرة التي يمكن تقديمها لهدية مميزة ورقيقة ومناسبة لعدة أوقات ومناسبات، كما يمكن صنع الورد الاسود بكل سهولة في المنزل في خلال عدة ساعات قليلة، كما تتيح بعض المتاجر في المملكة العربية السعودية طلب باقات من الورود في أي وقت.

زر الذهاب إلى الأعلى