ولي العهد يطّلع على أول مركبة فضاء تراقب الأرض (صور)

خلال زيارته فيرجن قالاكتيك وميناء موهافي للطيران بكاليفورنيا

زار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، فيرجن قالاكتيك، وميناء موهافي للطيران والفضاء في كاليفورنيا.

وكان في استقباله مؤسس مجموعة فيرجن رئيس مجلس إدارة فيرجن قالاكتيك ريتشارد برانسون، والرؤساء التنفيذيون لعدد من الشركات التابعة للمجموعة.

واطلع ولي العهد، على التقدم المحرز في قالاكتيك وخطتها لإطلاق أول مركبة فضاء تمكنها من مراقبة الكرة الأرضية، وشاهد أحدث أنواع التكنولوجيا المتقدمة في هذا الشأن.

وعرض برانسون نظام (الهايبر لوب) للنقل عالي السرعة الذي يصل المدن ببعضها ويختصر المسافات.

وكشفت فيرجن قالاكتيك، لأول مرة عن حجرات وقود الطائرات الجديدة والفريدة، إلى جانب عرض عن المركبات الفضائية التي ستدخل حيّز الخدمة التجارية.

وجرى خلال الزيارة استعراض مجالات الشراكة الاستثمارية القائمة، وسُبل تطويرها خاصة في الخدمات الفضائية، بالإضافة إلى بحث فرص تعميق التعاون في التقنيات الحديثة، من خلال البحث والتصنيع والتدريب للشباب السعودي، وتحويل المملكة من المستهلك إلى المنتج للتكنولوجيا.

ورافق ولي العهد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء من الوفد الرسمي المرافق لولي العهد.

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد غادر مدينة سياتل في وقت سابق، متوجها إلى مدينة لوس انجلوس في إطار زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى