شكر المتطوعين السعوديين

زار ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد (الثامن من أبريل 2018م)، المنازل التي تعرضت لإعصار هارفي وأعيد بناؤها من خلال جهد إغاثي ذاتي من متطوعين سعوديين.

والتقى ولي العهد خلال الزيارة عمدة هيوستن سيلفستر تيرنر، والمديرة التنفيذية لمنظمة habitat for humanity أليسون هاي، اللذين رحبا بولي العهد، معبرين عن التقدير للدعم المقدم من أبناء المملكة العربية السعودية لمدينة هيوستن عقب إعصار هارفي.

وفي ختام الزيارة، عبرت إحدى أصحاب المنازل المتضررة عن تقديرهم للمملكة وأبنائها في وقفتها الإنسانية معهم عقب تضرر منازلهم من إعصار هارفي.

والتقى ولي العهد بعد ذلك عددا من المتطوعين السعوديين، وشكرهم لمشاركتهم في هذه الأعمال الإنسانية وعكس الصورة المشرفة للشباب السعودي في تعاطفهم مع جيرانهم جراء ما أحدثه الإعصار، وتسلّم ولي العهد هدية بهذه المناسبة من المتطوعين السعوديين.

يذكر أنه وقت حلول الأزمة وبتوجيه من القيادة تواصل السفير الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز مباشرة مع محافظ ولاية تكساس غريغ أبوت لتقديم الدعم له ولأهالي الولاية، كما تواصل مع الشباب السعوديين هناك لدعم جهودهم في إغاثة المنكوبين هناك حيث ساهم الشباب السعودي المتطوعون بجهودهم بالعمل مع المنظمات الخيرية بتوزيع الوجبات الغذائية، وتنظيف الشوارع والمنازل الغارقة بعد الإعصار، وأيضاً قاموا بالمساعدة في إعادة بناء البنية التحتيه للمنطقة المتضررة في ولاية تكساس في مبادرة منهم تعكس قيم الإسلام السمحة ويمثل قيم المملكة العربية السعودية وأبناءها وتوضح مدى الصداقة بين شعبي المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وتعكس أيضاً ثقافة الشعب السعودي التي تتبنى قيم إغاثة ومساعدة الآخرين.

شاركها.