إنَّ حليب جوز الهند هوَ الخُلاصة والسائل الذّي يتم استخراجه من ثمرة جوز الهند الصُلبة، ويكونُ سائل ذو لون كريمي أبيض، ولهُ العديد من الاستخدامات بدءاً بالطبخ، وانتهاءً بمُستحضرات العناية بالبشرة والشعر، فبسبب خصائصه المُميّزة والمُفيدة يلجأ العديد من النّاس لاستخدامه وبالأخص للعناية بالشعر الجاف، فهوَ يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، مِمّا يجعلهُ الحل الأمثل لمشاكل الشعر المُختلفة

تكوين حليب جوز الهند:
حليب جوز الهند المصنوع من لب جوز الهند يحتوي على حوالي 27٪ من الدهون، 6٪ من الكربوهيدرات و 4٪ من البروتين.كما يحتوي حليب جوز الهند على عدد من المعادن (الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك) والفيتامينات (B1، B2، B3، B5، B6، B9، C) ومضادات الأكسدة.

فوائد حليب جوز الهند للشعر:

  • حليب جوز الهند يغذي وينشط فروة الرأس بفضل الأحماض الدهنية والمعادن والبروتينات والفيتامينات.
  • حليب جوز الهند يرطب فروة الرأس الجافة والشعر لمنعهم من الكسر و التلف.
  • حليب جوز الهند يجعل الشعر ناعما وأكثر ليونة.
  • حليب جوز الهند يقوي الشعر ويحفز نموه الطبيعي.
  • حليب جوز الهند يطهر فروة الرأس والشعر. أنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يدمر الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض المختلفة مثل الفطريات والبكتيريا.
طريقة عمل حليب جوز الهند للشعر:

كيف يمكن إعداد حليب جوز الهند الطبيعي 100٪ من جوز الهند؟ إنها طريقة بسيطة جدا!

المقادير:

  • 100غ من جوز الهند النوعية الجيدة
  • 500مل من الماء ( و يفضل معدني)

طريقة التحضير:

  • ضع كل المكونات في وعاء: المياه و جوز الهند.غليهم لمدة 10 دقائق ثم ازيلهم من النار.
  • العملية بسيطة اتركه يبرد قليلا ثم قم بوضعه في درع حاد لعدة ساعات ثم قم بتصفيته من خلال الشاش او منخل ناعم.
  • في الحقيقة هو معقد قليلا و ذلك عند انتظار وقت التسريب لتصفيته نهاءيا.

وصفات حليب جوز الهند للشعر التالف:
نقترح عليك اكتشاف العديد من وصفات حليب جوز الهند للشعر التالف: 3 ماسكات من حليب جوز الهند مصنوعة من المكونات الطبيعية فقط.

١) وصفة حليب جوز الهند والأفوكادو للشعر التالف:
الهدف: علاج الشعر الجاف،المملة والتالف.

المكونات: 1 الأفوكادو الناضجة، نصف كوب من حليب جوز الهند و 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة: مزج الأفوكادو مع حليب جوز الهند وزيت الزيتون في شكل خليط . بدء تدليك فروة الرأس الخاص بك مع هذا المزيج من خلال القيام بحركات دائرية بأصابعك. ثم تطبيق هذا القناع على بقية الشعر، من الجذور إلى الأطراف. ترك قناع الشعر للعمل لمدة ثلاثين دقيقة. ثم شطف شعرك.

خصائص المكونات المستخدمة: حليب جوز الهند يرطب، يغذي و يحمي الشعر من المخاطر الخارجية. يساعد الأفوكادو على تجديد الرطوبة التي قد يكون شعرك قد فقدها. زيت الزيتون له تأثير تصالحي على الشعر الجاف والتالف.

٢) وصفة حليب جوز الهند وزيت الخروع للشعر التالف:
الهدف: تحفيز نمو الشعر في وقت مبكر قبل فقدان الشعر والصلع و توفير حماية كبيرة للشعر من التلف

المكونات: 1/2 كوب من حليب جوز الهند، 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع، 15 قطرات من زيت الجوجوبا و 5 قطرات من زيت الريحان من الضروري

الطريقة: قم بتدفئة حليب جوز الهند عن طريق تغليته قليلا عل الموقد ثم إضافة زيت الخروع، وزيت الجوجوبا وأخيرا زيت الريحان.المزج جيدا وتطبيق هذا القناع على فروة الرأس والشعر. تدليك فروة الرأس جيدا وتترك لمدة 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ.

فضائل المكونات المستخدمة في هذه الوصفة: حليب جوز الهند يسرع نمو الشعر ويحميه في كل وقت من خطر التلف و الانقسام، زيت الخروع يجدد نمو الشعر الجديد، زيت الجوجوبا يغذي فروة الرأس ويحارب السقوط الوحشي للشعر. زيت الريحان يحفز دوران الأوعية الدقيقة في الدم في فروة الرأس وتطويل الشعر.

٣) وصفة حليب جوز الهند والخطمي للشعر التالف:
الهدف: فك الشعر المجعد بسرعة أكبر لتخليصه من التلف

المكونات: 2 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند، 1 ملعقة كبيرة من خل التفاح، 350 مل من الماء و 2 ملاعق كبيرة من الجذر الخطمي المجففة

الطريقة: في قدر، ينضج جذور الخطمي في الماء لمدة 15 إلى 30 دقيقة. عليك تركه يبرد قبل الخلط ثم تصفيته من خلال مصفاة شبكة لاستخراج السائل. ثم يضاف خل التفاح وحليب جوز الهند لهذا السائل. يخلط جيدا ويصب في زجاجة. يهز جيدا قبل كل استخدام على الشعر.

خصائص المكونات المستخدمة في هذه الوصفة: حليب جوز الهند يخفف من تلف الشعر، و المستخلص من الجذر الخطمي يساعد على فك الشعر.

 

شاركها.