تعطي الخدين المستديرة ممتلئة الوجه لمعظم الوجوه مظهرًا شابًا ، في حين أن الخدين المترددين يشيران غالبًا إلى شيخوخة ، وغالبًا ما ترتبط الخدين الغارقتان بصحة سيئة ، وجه أكمل مع الخدين السمين في الأزياء ، وإذا كنت تريد الخدين السمين ، لديك خيارات ، على سبيل المثال ، يمكنك إجراء عملية تجميلية ، مثل جراحة نقل الدهون ، أو الحصول على حقنة من حشو الجلد  أو يمكنك تجربة بعض الأساليب الطبيعية التي على الرغم من أنها لا تعتمد بالضرورة من قبل المجتمع الطبي ، يعتقد الكثير من الناس أنها فعالة، نقدم اليوم أكثر وصفة تسمين الخدود بسرعة.

 

وصفة تسمين الخدود بسرعة
وصفة تسمين الخدود بسرعة

 

وصفة تسمين الخدود بسرعة

هناك عدد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي يثق بها الكثيرون للحصول على الخدين السمين. تتطلب بعض الإجراءات المادية ، والبعض الآخر يتطلب التطبيق الموضعي ، والبعض الآخر يعتمد على الاستهلاك.

تمرين الوجه

تُعرف تمارين الوجه أيضًا باسم “يوجا الوجه” ، وهي تقوي عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر شبابية. أظهرت دراسة أجريت عام 2018 على أشخاص يقومون بتمارين الوجه لمدة 30 دقيقة يوميًا لمدة ثمانية أسابيع أن الوجوه كانت “أكثر صلابة وأكثر شكلًا مثل الوجه الأصغر سنا”.

بعض تمارين اليوغا للوجه تشمل:

  1. ارفع عضلات الخد بينما تتابع شفتيك معًا وتبتسم. ثم ، ضع أصابع كل يد على جانبي فمك وارفع خديك من خلال تحريك أصابعك إلى أعلى الخدين. شغل هذا المنصب لمدة 20 ثانية.
  2. أغلق فمك ، املء خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء. شغل هذا المنصب لمدة 45 ثانية قبل أن ينفخ الهواء ببطء.
  3. افتح فمك في “O” مع شفتيك على أسنانك وتبتسم. ثم ضع أصابع كل يد على قمم الخد المقابلة وارفع الخدين برفق وخفضهما لمدة 30 ثانية.

 الصبار

من بين المكونات الأخرى المفيدة للبشرة ، يحتوي الصبار على مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامين E. لهذا السبب ، يعتقد الكثير من الناس أن تطبيق الصبار على الخدين له تأثير مضاد للشيخوخة.

أكل الصبار ، أظهرت دراسة نشرت في مجلة حوليات الأمراض الجلدية أن النساء اللائي تناولن ملعقة صغيرة من جل الصبار لمدة  90يومًا أظهرن تحسنًا في مرونة الوجه. قد يساعدك هذا أو لا يساعدك في الحصول على خدود ممتلئة. انتبه إلى أن بعض الأشخاص قد يكون لديهم حساسية من الصبار.

التفاح

يفكر الكثيرون في التفاح لمساعدة الجلد في الحفاظ على مظهر الشباب لأنه يحتوي على كميات عالية من:

الكولاجين ، الإيلاستين ، مضادات الأكسدة ، من بين طرق استخدام التفاح للحصول على خدود ممتلئة يقترحها هؤلاء المؤيدون “قناع” تفاح. أحضر تفاحة ، وافركها على وجهك واتركها هناك لمدة  20 دقيقة قبل غسل القناع بلطف بالماء.

أكل التفاح ، يعتقد الكثير من الناس أنه نظرًا لاحتواء التفاح على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C ، فإنه يجب تناولها بانتظام لمنع تلف الأنسجة. يدعي البعض أن الكولاجين والإيلاستين في التفاح يبقيان بشرتك ناعمة ومنتفخة.

 الجلسرين وماء الورد

يقترح الكثير من الناس أن تركيبة نصف ونصف من ماء الورد والجلسرين التي تم فركها على الخدين قبل النوم ستحافظ على نظافة البشرة وترطيبها ، مما يعزز مظهر الشباب.

 العسل

ضع العسل ، يعتقد الكثيرون أن العسل سيخلق نظرة شابة على الخدين بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للجراثيم. يقترح البعض صنع قناع من أجزاء متساوية من العسل ومعجون البابايا. افركي الخليط على خديك وانتظر 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ ، . أكل العسل ، يقترح بعض الناس أن تناول 9 إلى 10 ملاعق كبيرة من العسل يوميًا سيوفر ، من بين العناصر الغذائية الأخرى ، مضادات الأكسدة التي تفيد الجلد.

 الحليب

لأن الماء والدهون والبروتينات يشعر الكثير من الناس أن تناول الحليب على الخدين سينظفهم ويرطبهم.

شرب الحليب ، يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة البشرة:

أحماض أمينية  ، الكلسيوم ، ريبوفلافين (فيتامين ب12 ) ، بروتين ، الفيتامينات A و D ، يقترح الكثير من الناس شرب ثلاثة أكواب من الحليب يوميًا لتعزيز صحة البشرة

 الزيوت الطبيعية

يُزعم أن بعض الزيوت المحاكة على جلد الخدين ستُرطب وتُثري البشرة لتعزيز مظهر صحي مستدير.

تشمل الزيوت المقترحة:

  1. زيت اللوز ، الذي يتميز بخصائص المطريات والصلبة لتحسين البشرة ولون البشرة
  2. زيت الأفوكادو ، وهو أمر جيد للبشرة المشقوقة
  3. زيت جوز الهند ، الذي يحمي أيضا من الأشعة فوق البنفسجية
  4. زيت الزيتون البكر .

زبدة الشيا

زبدة الشيا لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات لأنها تحتوي على نسبة عالية من:

  1. التربينات
  2. توكوفيرول
  3. الفينولات
  4. ستيرول

يقترح بعض أنصار زبدة الشيا خلط 2 كوب من زبدة الشيا مع واحد ونصف كوب من السكر المحبب لاستخدامه كعلاج الخد بعد الاستحمام. تدليك العجينة في الخدين لمدة 5 دقائق ، والجلوس لمدة 10 دقائق إضافية ، ثم يشطف بلطف بالماء الدافئ .

 المكسرات والبذور

يشير أنصار تناول المكسرات والبذور للبشرة الأصغر سنا إلى أن مصلحتها تأتي من الدهون الصحية التي تحتوي عليها .

الحلبة

الحلبة : تحتوي الحلبة على فيتامينات ومضادات أكسدة لحماية البشرة ، وتبين أنها ناعمة وصحية. لتحضير هذه الوصفة ، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق البودرة مع القليل من الماء لتشكيل عجينة سميكة ، ثم ضعي الخدين بالتدليك برفق ، اتركيهما لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بالماء البارد مرة واحدة يوميًا ، واستخدم زيت الحلبة بطريقة أخرى ، عن طريق تدليك الخدين مرة أو مرتين في اليوم.

نصائح إضافية للخدين السمين

  1. ارتداء واقي من الشمس ، عندما تكون بالخارج ، فإن واقي الشمس على وجهك ستحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  2. تجنب ارتداء ماكياج. إن السماح لبشرتك بالتنفس يجب أن يساعد في الحفاظ على مظهر الشباب. دائما إزالة ماكياجك وغسل وجهك جيدا قبل أن تذهب إلى السرير.
  3. التوقف عن التدخين وتجنب شرب الكحول. هذه العادات يمكن أن تجعلك تبدو أكبر سنا عن طريق التسبب في فقدان بشرتك مرونة.
  4. اشرب ماء. إبقاء جسمك رطباً بشكل صحيح سيساعد بشرتك في الحفاظ على مظهر الشباب .
  5. وجه أكثر اكتمالا مع الخدين ممتلئ الجسم يمكن أن تجعلك تبدو الشباب وصحية. هناك العديد من الطرق للحصول على الخدين السمين ، بما في ذلك الجراحة والحقن.
  6. يعتقد بعض الأشخاص أيضًا أنه يمكنك الحصول على الخدين السمينين بشكل طبيعي ، على الرغم من أن هذه الأساليب لم تثبت طبياً. من تمارين الوجه إلى الاستخدام المباشر للوجه للمكونات الطبيعية ، وحتى تناول أطعمة معينة ، قد يكون هناك طريقة أفضل لك للحصول على خدود ممتلئة.
  7. قبل أن تجرب أي علاج منزلي ، تأكد من مراجعة طبيبك للتأكد من أنه نشاط آمن لك لتجربته .
  8. حافظ على رطوبة الخدين باستمرار ، وهذه خطوة مهمة لمنع ترهل الجلد ، باستخدام مرطب مناسب لنوع الجلد بعد كل دش ، بعد غسل الوجه.
  9. تناول بعض أنواع الأطعمة ، مثل البذور التي تحتوي على الدهون الصحية ، للحصول على بشرة ناعمة وصحية.

شاركها.