وصفات منزلية لتكثيف الشعر ونموه بشكل صحي

جمعنا لكم اليوم وصفات منزلية لتكثيف الشعر ونموه بشكل صحي وسريع بمكونات بسيطة.

الثوم وزيت الزيتون والليمون

– اطحني الثوم وأضيفي إليه زيت الزيتون والليمون، ثم دلكي فروة الرأس بالخليط، وغطيه ببلاستيك لمدة ساعة، بعدها اغسلي الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر وشامبو لا يحتوي على الصابون. كرري العملية مرة أو اثنتين أسبوعياً وستجدين كثافة واضحة عند الاستمرار على ذلك. وللتخلص من رائحة الثوم يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.

علاج الشعر الجاف: طرق تكثيف وتسريع نمو الشعر

البيض مع زيت الزيتون

– امزجي بيضة مخفوقة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، وضعي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً. ولتحصلي على لمعان إضافي قومي بإضافة خل التفاح على الخلطة السابقة وضعيها بنفس المدة، ثم اغسليه بالشامبو.

بياض البيض

– ضعي بياض بيضتين على شعرك واتركيه 15 دقيقة. كرري هذا القناع بشكل منتظم لشعر أكثر لمعاناً وتألقاً.

جميلة البوابة: ما هي فرشاة الشعر المناسبة لنوع شعرك؟

وصفة البصل

– يحتوي البصل على الكبريت الذي يحفز الشعر على النمو، استخرجي عصير البصل وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، وبعدها قومي بشطفه مع شامبو.

وصفة البطاطس

– وهي مخصصة لمن تعاني من مرض الثعلبة، قومي بتقشير البطاطس وبرشها، ثم ضعيها في الخلاط مع قليل من الماء حتى يتجانس قوامه، ضعي المزيج على فروة الرأس لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه.

وصفة لتكثيف الشعر الخفيف وملىء الفراغات

بذور الحلبة

– انقعي بذور الحلبة ليلة كاملة ثم اطحنيها في اليوم التالي لتكون على شكل عجينة، ثم أضيفي ملعقتين من الحليب العادي أو حليب جوز الهند، واستخدمي الخليط قناعاً للشعر لمدة 45 دقيقة على الأقل ثم اغسليه. يعزز القناع نمو الشعر وسماكته، ويزيد من نعومته.

الزيوت الطبيعية

– من أفضل الزيوت لتطويل وتكثيف الشعر: زيت جوز الهند، والخردل، والزيتون، والخروع، والروزماري، والجوجوبا، والخزامى، وبذور الكتان، وجميعها مفيدة للشعر، ويمكن استخدام كل نوع على حدة، أو خلطها أو بعض منها واستخدامها.

منقوع الشاي الأخضر

– يمكنك وضع منقوع الشاي الأخضر على فروة الرأس، من ثم شطفه بالماء البارد في صباح اليوم التالي، أو من خلال شرب الشاي الأخضر يومياً ليساعد على استرخاء الشرايين وبالتالي تصبح الدورة الدموية أقوى، فيصل الدم إلى بصيلات الشعر ويمدّها بالمواد الغذائية الضرورية. كذلك يمكنك استخدام الشامبو الذي يحتوي على الشاي الأخضر.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
أهم استخدامات الزنجبيل على الشعر
كل ما تريدين معرفته عن فيلر الشعر

زر الذهاب إلى الأعلى