البشرة الجافة تتميز بإفراز كميات قليلة من الزيوت كما أنها تميل للظهور في شكل شاحب وجاف، وهي تحتاج لعناية أكب  دوناً عن أي نوع بشرة أخرى لذلك يجب أن يتم تطبيق مجموعة من الوصفات المغذية لها بالإضافة على الروتين اليومي للحفاظ عليها وزيادة نضارتها وإشراقها، وفي هذا المقال سنذكر أهم وصفات للبشرة الجافة فتابعونا.

البشرة الجافة
البشرة الجافة

نصائح للحفاظ على البشرة الجافة

هذه النصائح يجب أن يتم وضعها في عين الاعتبار من أجل الحفاظ على البشرة الجافة لأطول فترة ممكنة، ومن هذه النصائح:

  • الإكثار من شرب المياه بمقدار ثماني أكواب من الماء يومياً.
  • الابتعاد عن استخدام مواد التجميل رديئة الصنع وتجنب النوم بالماكياج لأن هذا الأمر يؤثر على البشرة بالسلب.
  • يجب الابتعاد عن استخدام المواد التي تزيد من جفاف البشرة كالمواد الكحولية.
  • الإكثار من تناول المأكولات والمواد الغذائية التي تمنح الجسم بما يحتاجه من عناصر معدنية، وفيتامينات لذلك ينصح بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • يتم تنظيف البشرة بشكل يومي وتدليكها عن طريق غمس قطنه نظيفة في ماء ورد والتدليك لمدة خمس دقائق.
  • يجب وضع الكريمات المرطبة للبشرة.
Dry skin
Dry skin

وصفات للبشرة الجافة

يمكنكٍ سيدتي تطبيق أي من الخلطات والوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة والحفاظ على ترطيبها وفيما يلي سنقدم لكم أهم هذه الوصفات:

 قناع الموز

حيث يتم هرس ثمرة موز ويتم خلطها بملعقة عسل كبير وملعقة من زيت اللوز وزيت الزيتون ويتم الخلط بين هذه المكونات جيداً ويطبق هذا القناع على البشرة لمدة عشر دقائق وبعد ذلك تغسل البشرة بالماء البارد.

وصفات للبشرة الجافة
وصفات للبشرة الجافة

 قناع اللوز والشوفان

يتم طحن خمس حبات من اللوز مع ملعقتان من زيت اللوز وملعقة كبيرة من العسل وملعقتان من الزبادي ويتم الخلط بين هذه المكونات جيداً ويتم تطبيق هذا الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق.

 قناع الكاكاو

هذا القناع من أنسب الأقنعة للبشرة الجافة حيث يتم خلط ملعقة من الكاكاو وملعقة من العسل وملعقة من الشوفان ويتم الخلط جيداً ويطبق الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق.

شاركها.