وصفات لتسمين الجسم

يعاني البعض من مشكلة الوزن الزائد، ويسعون للتخلص منه، ويبحثون عن وصفات متعددة لذلك، لكن، هناك أيضاً من يتوقون لاكتساب الوزن، ويرجع ذلك لان وزنهم أقل من الوزن الطبيعي، وقد تكون النحافة مشكلة في حال كان الشخص كسولاً وخاملاً من يرد أن يكتشف إذا كان طبيعياً ونشطياً أم كسولاً خاملاً فعليه باتباع طريقة فحص الطول، حيث يتم اتباع هذه الطريقة بحساب الطول ناقص مائة، والناتج يكون الوزن المثالي للشخص. وهنا سنوضع بعضاً من الوصفات الموجودة لتسمين الجسم. لكسب الوزن هناك بعض العناصر الغذائية التي تساعد على ذلك بشكل أكبر من غيرها، كالنشويات والبروتينات والدهون الطبيعية. سنبدأ بعرض الوصفات التي تجعل من تسمين الجسم حلماً يصبح واقع. ينصح الأطباء وذوي الخبرة باتباع وصفات طبيعية، وذلك أفضل وأسرع مفعولأ وأكثر صحة من المواد المصنعة والعقاقير الطبية. الطب البديل أو التداوي بالأعشاب كفيل بالحصول على النتيجة المرجوة بكفاءة وفعالية.
تعد الحلبة هي الخيار الأول لمن يرد زيادة الوزن، وهناك عدة وصفات تستخدم فيها الحلبة كعنصر رئيسي، جميعها تؤدي لنفس الغرض، بمكونات مختلفة. أسهل وصفة باستخدام الحلبة هي إضافة بودرة الحلبة إلى كوب ماء مغلي، نترك الماء لمدة تقرب ال60 ثانية ثم نقوم بإزالة البودة باستخدام المصفاة. استخدم عسل النحل لتحلية ماء الحلبة، يضاف حسب الرغبة، ويتم أخذ الجرعة ذاتها 3 مرات موزعة على مدار اليوم، إلى أن يصل للوزن المطلوب.
وصفة أخرى باستخدام الحلبة وهي أبسط من سابقتها، ألا وهي تناول الحلبة وهي خضراء.
وصفة حديثة تتخذ من الحلبة مادتها الأساسية، وهي كالآتي:
عليك بتحضير ما مقداره لتر من الماء المغلي أو أكثر قليلاً، ثم اضف ملعقة شاء كبيرة ونصف من زيت الحلبة، اترك المزيج حتى يبرد قليلأ، تناوله على مرتين خلال اليوم، عند الإستيقاظ من النوم صباحاً، وقبيل الخلود إلى النوم، قد يلجأ البعض لبعض المحليات كالعسل أو الشوكولاتة أو المربى.
ننتقل الآن من استخدام الحلبة إلى استخدام الكزبرة في زيادة الوزن، السبب الأساسي في استخدام الكزبرة في زيادة الوزن أنها تقوم بزيادة معدل خلايا الدم الحمراء في الدم، ويمكن تناولها إما عن طريق بلعها مباشرة دون إضافات أو تغيير على شكل البذور أو إضافتها لسلطة ما وتناولها. يجب أن يستمر تناول الكزبرة لمدة ثلاثين يوما بالتمام والكمال.
يمكن استخدام عسل النحل لوحده على ثلاث مرات يومياً، في كل مرة يتم تناول ملعقة صغيرة. أما التمر والزبيب والجوز فيمكن إعداد خليط منهم وتناول حفنة على مدى أربعة أسابيع، أربعة مرات يومياً.
أما بالنسبة لطرق زيادة الوزن الغير طبيعية، هناك العديد من الأدوية والحبوب الدوائية والإبر وفواتح الشهية التي يصفها الأطباء لزيادة الوزن، وتحتوي مجملاً على فيتامينات وبروتينات لزيادة الوزن، تباع في الصيدليات دون الحاجة لوصفة طبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى