من الأفضل أن نقوم بتقشير البشرة بطريقة طبيعية وآمنة مرة في الأسبوع سيساعد ذلك على تجديد الخلايا ومنح البشرة مظهرًا صحيًا وجميلا, حيث أن خلايا البشرة تحتاج إلى إصلاح تلفها، أو تجديد خلاياها على الأقل مرة واحدة كل أسبوع. قومي بتحضير خلطة طبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة.

مقشرات طبيعية للبشرة

استخدام المقشّرات وخاصّةً الطبيعية منها التي تعمل على شد البشرة، وتزيل الجلد الميت، وتساعد على نمو خلايا جديدة.

وصفات طبيعية لتجديد خلايا البشرة - مقشرات طبيعية للبشرة
وصفات طبيعية لتجديد خلايا البشرة – مقشرات طبيعية للبشرة

مقشر الفراولة للبشرة الدهنية

اغسلي أربع حبات من الفراولة، استعملي شوكة لطحنها ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الجريب فروت، امزجي جيدًا واستعمليها على البشرة مع التدليك بلطف وعناية ثم اشطفي بالماء الدافئ.

مقشر العسل واللوز

لتحضير هذه الوصفة نحتاج لمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز، طبقي المقشر على البشرة، وقومي بالتدليك بأطراف الأصابع بعناية فائقة، ثم اشطفي بالماء المعدني.

بعد تجفيف البشرة نطبق ملعقة كبيرة من القشطة لتهدئة البشرة وتغذيتها نتركها لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ أو البارد.

استخدام الماء الفاتر للعناية بالبشرة

الماء الساخن يسبب جفاف كبير في البشرة، ويعمل على ظهور التجاعيد المبكرة، ولذلك، يُنصح باستخدام الماء الفاتر على البشرة فقط، ويُنصح أيضاً بماء الورد للعناية بالبشرة، والحفاظ عليها، وعلى شكلها الجمالي ونضارتها.

شرب الماء بوفرة

إن شرب كميات كبيرة من المياه هو أمر أساسي وصحي للحفاظ على صحة الإنسان، كما أنها تساعد على ترطيب البشرة، ويُنصح بالتقليل من المشروبات غير الصحية، واستبدالها بشاي الأعشاب، كشاي البابونج، والشاي الأخضر، وهذا يعمل على تعزيز نضارة وجمال البشرة، والحصول على المعادن الأساسية والفيتامينات المفيدة.

الحصول على النوم بقدر كافي

يُنصح بالنوم باكراً مدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً، وهذه مدة كافية كي تعمل البشرة على تجديد الخلايا، وإصلاح التالف منها؛ لأن قلة النوم هي سبب رئيس من أسباب شحوب وإرهاق البشرة، ينصح بعض خبراء التجميل باتباع روتين يومي في الليل لاستخدام الكريمات الليلية.

ترطيب البشرة

إن من أهم خطوات وطرق العناية بجمال البشرة هي ترطيبها، وهذا يتم بعدة طرق، منها: شراء الكريمات المرطبة، والتي تحتوي على مكونات وأعشاب طبيعية، أو أن تقومي بتحضيرها بنفسك، ولن تكون الطريقة صعبة، بل سهلة وبسيطة، ويمكن عملها في المنزل، ولا شك أنه بإمكانك استخدام بعض أنواع الزيوت الطبيعية؛ للمساعدة في ترطيب البشرة بشكل طبيعي بدون أي مواد ضارة، ومن أهم الزيوت الطبيعية: زيت اللوز، وزيت الزيتون. ما عليك سوى أن تستخدمي بعض القطرات القليلة من هذه الزيوت؛ لتدليك البشرة يومياً كل صباح وقبل التوجه للنوم، وهذا يساعد في تجنب جفاف البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.

شاركها.