الثلاثاء, مارس 19

عند اقتراب موعد الزفاف تبحث كل عروس عن الطرق التي تفتح لون الجسم، لتبدو أكثر اشراقا ونضارة، فبدلا من اللجوء إلى مراكز العناية بالبشرة، يمكن القيام ببعض الوصفات الطبيعية والمتوفرة في أي منزل لعمل وصفات تفتيح الجسم للعروسة .

وصفات تفتيح الجسم للعروسة

وصفات تفتيح الجسم للعروسة

وصفة زيت جوز الهند والقهوة

هذه الخلطة مناسبة جدا للتخلص من علامات التمدد والسيلوليت، وتعمل على تفتيح البشرة وزيادة نعومتها وترطيبها، حيث يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، وحبيبات القهوة تعمل على تقشير البشرة والتخلص من علامات التمدد والسليوليت.

مكونات الوصفة وطريقة استعمالها

تتكون الوصفة من 2 ملعقة من مسحوق القهوة و2 ملعقة من زيت جوز الهند الخام . ويتم استعمال الوصفة في تدليك البشرة الرطبة مع الاهتمام بمنطقة الركبتين والكوعين ثم يترك الخليط لمدة خمس دقائق ويغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد لغلق المسام.

وصفة ماء الورد ودوف لتفتيح الجسم

هذه الوصفة عبارة عن خلط صابونة دوف مع كوب من ماء الورد أو ماء الزهر وعصير ليمون، على أن يترك الخليط في الثلاجة لمدة ليلة واحدة، وحتى يصبح الخليط كريمي سائل.

هذا الخليط من الممكن استخدامه مثل سائل الاستحمام، حيث يوضع على البشرة الرطبة ويترك لمدة عشر دقائق ثم تدلك البشرة برفق ويشطف بالماء الدافئ أو البارد، ويمكن استخدام السائل على بشرة الوجه أيضا بدون أي أضرار.

وصفة الحليب والليمون والعسل

وهي من أبسط الوصفات التي تستخدم في تفتيح البشرة، حيث أن الليمون أقوى مفتح للبشرة نظرا لأنه غني بفيتامين سي ويعمل على تثبيط انتاج الميلانين وهو المسؤول عن تلون واسمرار الجلد.

وتكون الوصفة عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الحليب والليمون والعسل، ويتم وضعهم على الجسم بعد الاستحمام وتركهم لمدة نصف ساعة ثم الاستحمام بالماء الدافئ، وتكرر هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

وصفة الترمس وماء الورد لتفتيح الجسم

يعمل الترمس على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، ويتم اضافة عليه الحليب المجفف والنشا وماء الورد لزيادة فاعليته.

مكونات الوصفة وطريقة استخدامها

يتم خلط 5 ملاعق من الترمس المطحون مع مثلهم من ماء الورد ، و2 ملعقة من النشا ومثلهم من الحليب المجفف، ويتم وضعهم على البشرة ويتركوا لمدة نصف ساعة، ثم يفرك الجسم بحركات دائرية للتخلص من الجلد الميت، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ، وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفة القهوة مع الأرز المطحون

يتم استعمال القهوة التركية بالذات في حال وجود السليوليت وعلامات التمدد، والأرز المطحون معروف بقدرته على تفتيح الجسم، ويمكن إضافة النشا كبديل له، مع إضافة زيت اللوز الحلو أو الجلسيرين أو زيت بيبي أويل، وإضافة ماء الورد.

يتم خلط المكونات السابقة وهي القوة مع ماء الورد مع الأرز المطحون مع زيت اللوز الحلو، ويتم وضعهم على الجسم أثناء الاستحمام وتدليك البشرة بها وتركها عشر دقائق حتى تجف، ومن الممكن وضع الخليط في الثلاجة واستعماله بدون أي أضرار.

وصفة البطاطس مع مسحوق الأرز والحليب

وهي من أروع الوصفات التي تستعمل للعروس قبل الزفاف، لأنها مناسبة لتوحيد لون البشرة خاصة تحت الابط ومنطقة البكيني، فلها نتائج سريعة ومجربة.

مكونات الوصفة وطريقة استخدامها

تتكون الوصفة من ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز، مع حبة متوسطة من البطاطس المسلوقة، وملعقة كبيرة من الحليب، ومثلها من عصير الليمون الطازج.

تخلط البطاطس المسلوقة مع الأرز المطحون والحليب والليمون، ويتم استخدامهم على المناطق الحساسة بالجسم مع الفرط بشكل دائري لمدة دقيقتين وتركها لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء الفاتر، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع حتى الحصول على النتيجة المرضية.

شاركها.