هيستريا وحالة ذعر لم تشهدها القارة من قبل.. أوروبا تلجأ إلى خيارات صعبة لحماية الملايين من كورونا

تسبب فيروس كورونا والمعروف علميا بـ “كوفيد – ١٩” في حالة من الذعر داخل قارة أوروبا لم تشهدها من قبل، وبات يهدد حياة الملايين داخل القارة.
وبحسب صحيفة “الديلي ميل”، وضعت فرنسا قيودا على وسائل النقل العام ضمن خطتها لمواجهة تفشي الفيروس، بينما أعلنت سلوفاكيا حالة الطوارئ، بعد وصول عدد الوفيات بسبب الفيروس في القارة إلى ألفين.

ووقعت اختناقات مرورية كبيرة في أوكرانيا بسبب إغلاق الهدود مع بولندا خوفا من انتشار الفيروس، الذي سبب رعبا وحالة من الهيستريا بين الأوروبيين.
وأجرت السلطات الألمانية فحصا شاملا للعابرين إلى بولندا من فرانكفورت، والذين يشتبه في إصابتهم بالفيروس التاجي.
واضطر المسئولون بمطاري وارسو شوبان وجون بول الثاني لإلغاء جميع الرحلات، كما تم السماح برحلات صغيرة لشركتي “easyjet” و”klm”.
وفي دول البقان، أعلنت صربيا حالة الطوارئ وأغلقت الأماكن العامة ونشرت قوات الجيش، فيما أمرت سلوفاكيا بإغلاق جميع المتاجر باستثناء متاجر بيع المواد الغذائية والصيدليات والبنوك ومحطات البنزين ومكاتب البريد.
وأمرت جمهورية أيرلندا بإغلاق جميع الحانات والبارات لمدة أسبوعين، كما أعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورز عن خطط للحد من الحركة وسط انتشار فيروس كورونا.
أما هولندا فقد قررت إغلاق جميع المدارس ومراكز الرعاية النهارية والمطاعم حتى ٦ أبريل المقبل، كما خصصت تركيا ١٠ آلاف مكان للحجر الصحي لوضع المصابين أو المشتبه بإصابتهم، خاصة الذين عادوا من السعودية مؤخرا.

زر الذهاب إلى الأعلى