“هيئة الرياضة” تتفاوض مع “فيفا” لبث كأس العالم مجانًا في السعودية 

القرار النهائي يصدر الإثنين

ذكرت مصادر إعلامية، فجر اليوم السبت (8 يونيو 2018) أن هيئة الرياضة تجري حاليًا مفاوضات مباشرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لبث مباريات كأس العالم مجانًا.

وتسعى الهيئة بهذه الخطوة إلى تعويض المشاهد السعودي عن صعوبات مشاهدة البطولة في ظل احتكار قنوات “بي إن سبورت” القطرية غير المرخص لها في المملكة لبث الحدث العالمي، وذلك تنفيذا لوعد قطعته على نفسها في وقت سابق.

ونقلت صحيفة “عكاظ” عن مصادر وصفتها بـ”الخاصة” أن مفاوضات مباشرة تجري حاليا بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا – من أجل الحصول على حقوق مشاهدة و بث 22 مباراة من مباريات كأس العالم 2018 تشمل مباريات المنتخب السعودي في ظل تأهل المنتخب السعودي للنهائيات، أسوة ببقية الدول التي تأهلت منتخباتها إلى المونديال وكثير من الدول الأخرى في المنطقة وخارجها.

وأشارت المصادر إلى أنه مع قرب انطلاق المونديال أصبحت الضغوط كبيرة على الفيفا، لاسيما أن قنوات “بي إن سبورت”  غير مصرح لها بالبث داخل المملكة كونها لا تملك ترخيصا بذلك وفق الإجراءات المحلية المعمول بها داخل المملكة. فِي الوقت الذي تؤكد فيه أنظمة الفيفا على حق الدول المشاركة في البطولة مشاهدة وبث مبارياتها.

وكشفت المصادر أن الأمر سيحسم  صباح الاثنين 11 يونيو 2018 بصورة نهائية، خصوصاً أن المنتخب السعودي سيكون أحد أطراف مباراة الافتتاح التي تعد نقطة الانطلاق للحدث العالمي الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى