كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين النقاب عن هاتفي HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro الذين طال انتظارهما من قبل العملاء والمستهلكين، وذلك خلال حفل إطلاقٍ خاص أقيم في القصر الكبير بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويمتاز هاتف HUAWEI P20 Pro بأول كاميرا ثلاثية في العالم من شركة ’لايكا‘؛ ويتضمن كلا الجهازين إمكانات متقدّمة وغير مسبوقة من حيث الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال المزج بين التكنولوجيا والفن لإضفاء الحيوية على تجربة الهواتف الذكيّة.

وقد نجحت هواوي في التنبؤ بالتوقعات الجديدة للمستهلكين على صعيد تجارب التصوير في الهواتف الذكية، وذلك من خلال إطلاق جهاز HUAWEI P9، المزوّد بأول كاميرا مزدوجة من نوع ’لايكا‘.

ومن خلال كشف النقاب لأول مرة عن سلسلة هواتف HUAWEI P20، تطمح هواوي إلى تقديم تجربة رائعة لجميع المستخدمين وخصوصاً عشاق التصوير الاحترافي الذين ينشدون الحصول على صور مشرقة وعالية الجودة.

بهذه المناسبة، قال السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “نبحث دوماً عن الإلهام من الفنانين لتطوير منهجنا المستمر على صعيد تصميم وابتكار هواتفنا الذكيّة. وترتكز سلسلة هواتف HUAWEI P20 على إرثٍ من التعاون المثمر مع شركة ’لايكا‘ المتخصصة بصناعة كاميرات التصوير الاحترافية.

ومن خلال إضافة كاميرا ثلاثية رائعة إلى هاتف HUAWEI P20 Pro، وكاميرا مزدوجة متطورة في هاتف HUAWEI P20، إلى جانب تعزيز إمكانات الذكاء الاصطناعي في كليهما، سيتاح للمستهلكين الأكثر تميزاً اليوم فرصة قيّمة لالتقاط أجول الصور الفوتوغرافية ومشاركة اللحظات الرائعة من حولهم”.

وبعد تحقيق أعلى الدرجات الإجمالية من موقع DxOMark المتخصص في اختبار كاميرات الهواتف الذكية، تشتمل سلسلة هواتف HUAWEI P20 على أنظمة كاميرا ذكية ومتطورة توفر للمستهلكين مزايا تعزز مختلف أوجه تجارب التصوير الذكي.

المزايا الرئيسية لسلسة هواتف HUAWEI P20:

  • نظام كاميرا متطور لالتقاط مزيد من الضوء والتفاصيل بدقة مع تعزيز العناصر الجمالية؛ حيث يضم هاتف HUAWEI P20 Pro كاميرا ثلاثية من نوع ’لايكا‘ تمتاز بخاصية التقريب الهجين (حتى 5 مرات)؛ فيما يضم هاتف HUAWEI P20 كاميرا مزدوجة من نوع ’لايكا‘ أيضاً.

  • مزايا مبتكرة للتصوير الفوتوغرافي، بما يشمل إمكانات رائدة للذكاء الاصطناعي، وخواص متميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تقنية متطورة لتثبيت الصور (المدعومة بالذكاء الاصطناعي) من هواوي.

  • تصميم إبداعي ومبتكر بدون حوافٍ تقريباً، وألوان متدرجة وجديدة بالكامل؛

  • أداء فائق، يرتكز على ’وحدة المعالجة العصبية‘ “NPU” ومعالج ’كيرين 970‘ فائق القوة، بالإضافة إلى واجهة المستخدم التلقائية الجديدة EMUI 8.1 التي تتوافق مع نظام التشغيل ’أندرويد 8,1‘، وذلك لضمان تجربة مستخدم سلسة ورائعة.

إلى جانب ذلك، كشفت هواوي النقاب أيضاً عن نسخة السباقات الرياضية من هاتف ’بورشه ديزاين هواوي مايت آر إس‘ الذي يمتاز بتصميم رائع من شركة ’بورشه ديزاين‘، والذي يجسد استمرار التعاون المثمر بين كلتا العلامتين.

ويتسم الهاتف بتصميم عملي فريد يعكس تميّز تصاميم بورشه والخبرات الاحترافية والتقنيات الرائدة لشركة هواوي.

مزيج رائع بين الفن والتكنولوجيا لعشاق الأناقة

تتميز سلسلة هواتف HUAWEI P20 بتصميم جمالي أنيق ولافت للأنظار، وبشكل خاص هاتفي HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro اللذان يتوافران بألوان جديدة وعصرية وحصرية هي: ’توايلايت‘ و’بينك جولد‘ الوردي، والتي تم الحصول عليها عبر الاستعانة بطبقات متعددة من الطلاء البصري من خلال تركيب عدة طبقات من مادة NVMC تحت زجاج الحماية.

ويساعد ذلك على انعكاس الضوء الوارد إلى سطح الجهاز وتوليد تأثير لوني متدرّج ومفعم بالحيوية. ويتوفر هاتفا HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro باللونين الأسود و’ميدنايت بلو‘ الأزرق.

تم تزويد هاتف HUAWEI P20 Pro بشاشة عرض قياس 5.8 ٳنش؛ فيما يشتمل هاتف HUAWEI P20 Pro على شاشة عرض 6.1 ٳنش، وهما يمتازان أيضاً بتصميم ذو حوافٍ نحيفة للغاية، إضافة إلى نسبة رائعة بين حجم مساحة العرض والجسم، مما يضمن الحصول على تجارب مشاهدة أفضل ومتابعة مزيدٍ من المعلومات على الشاشة، سواء كان ذلك بغرض القراءة أو اللعب.

وتتماهى شاشة العرض الكاملة بسلاسة مع الحواف الدائرية، مما يتيح حمل الجهاز بكل سهولة.

جهاز قائم على أحدث مزايا الضوء والتكنولوجيا المتقدّمة؛ تصميم مذهل لعشاق التصوير الاحترافي

تعكس سلسلة هواتف HUAWEI P20 الفن الجمالي للضوء، حيث أن الكاميرا مزوّدة بخواص تعزز تجربة التصوير الذكي. ويتميز هاتف HUAWEI P20 Pro بكاميرا ثلاثية من نوع ’لايكا‘ توفر أعلى مستويات الدقة من حيث عدد البكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتوافرة في السوق اليوم.

وتمتاز الكاميرا بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر للألوان الأساسية RGB، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، فضلاً عن مستشعر آخر بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة مقربة. وتم أيضاً تزويد الكاميرا بمستشعر لدرجة حرارة اللون بهدف إعادة تعزيز جودة الصورة بشكل أفضل.

ويتميز نظام الكاميرا الثلاثي في هاتف HUAWEI P20 Pro بفتحات واسعة للعدسات (قياس: f/1.8، وf/1.6، وf/2.4)، وذلك لالتقاط جميع التفاصيل بدقة ووضوح، كما يشتمل على عدسات جديدة كلياً من ’لايكا‘ تمتاز بقدرة على التقريب حتى 3 مرات (VARIO-SUMMILUX-H 1:1.6-2.4/27-80ASPH)، بما يتيح التصوير إلى مدىً بعيد، ناهيك عن ميزة التقريب الهجين (حتى 5 مرات).

إلى جانب ذلك، يتضمّن هاتف HUAWEI P20 Pro مستشعراً للصور عالي الحساسية، والذي يلتقط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة بدقة تصل إلى ISO 102400.

يرتكز هاتف HUAWEI P20 على الإمكانات المتميزة لسابقه؛ حيث أنه مزوّد بكاميرا ’لايكا‘ مزدوجة تتميز بعدسة 12 بدقة ميجابكسل مع حجم بيكسل قدره 1.55 ميكرومتر، وعدسة أحادية اللون بدقة 20 ميجابكسل، مما يعزز قدرة هذا الهاتف على التقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتدعم هواتف HUAWEI P20 نظاماً سداسي المحاور لتثبيت الصور البصرية، مع إمكانية التصوير المتتابع شديد البطء بدقة تبلغ 960 إطاراً بالثانية، وهي دقة أعلى بمقدار 4 مرات مقارنة مع المعيار القياسي البالغ 240 إطاراً بالثانية، وهو ما يتيح رصد التفاصيل التي لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وعند اختيار خاصية التصوير السريع (Ultra Snapshot)، يمكن للهاتف التقاط صورة في أقل من 0.3 ثانية بمجرد الضغط لمرتين على زر خفض الصوت، حتى عندما تكون الشاشة في وضع الخمول.

تجربة تصوير فوتوغرافي ممتعة للجميع بالاعتماد على إمكانات الذكاء الاصطناعي

من خلال الاعتماد على معالج ’كيرين 970‘، تقوم سلسلة هواتف HUAWEI P20 تلقائياً بتحديد أكثر من 500 سيناريو بصري ضمن 19 فئة، وانتقاء أوضاع التصوير وإعدادات الكاميرا المناسبة لتقديم صور رائعة واحترافية حتى من قبل المصورين المبتدئين.

وبالإضافة إلى ذلك، تقوم ’تقنية تثبيت الصور‘ (AIS) بتثبيت اللقطات الليلية لضمان صور عالية الوضوح والدقة مع تعرّضٍ كافي للضوء بدون استخدام حامل ثلاثي القوائم. وتمثل تقنية التركيز التنبؤي رباعي الأبعاد أحد المزايا الجديدة كلياً في نظام كاميرات التصوير المتطورة من هواوي.

وعند استخدام هذه الخاصية، تتنبأ الكاميرا بالأشياء والأجسام المتحركة وتركز عليها بكفاءة عالية لالتقاط تفاصيل دقيقة لها. بالإضافة إلى ذلك، تتميز سلسلة هواتف HUAWEI P20 بأنماط جاهزة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تقدّم اقتراحات ذكية لترتيب وتنسيق لقطات المجموعات والمناظر الطبيعية.

من جهة ثانية، يشتمل هاتفا HUAWEI P20 وHUAWEI P20 Pro على كاميرا مخصصة لصور السيلفي بدقة 24 ميجابكسل مع خاصية تعزيز الجمال الطبيعي المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وميزة الإضاءة ثلاثية الأبعاد للصور الشخصية (بورتريه)، وهو ما يضمن إنتاج صور سيلفي جميلة مع تعديلات متناسقة ومفعمة بالحيوية للبشرة، وتفاصيل دقيقة للوجه، فضلاً عن إضفاء تحسينات واقعية ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى ذلك، تساهم منظومة الحوسبة المبتكرة HiAI من هواوي في تعزيز تجربة استخدام مجموعة متنوعة من التطبيقات. على سبيل المثال، تشتمل سلسلة هواتف HUAWEI P20 على نسختها الخاصة من تطبيق معالجة الصور ’بريسما‘ Prisma والذي يدعم توصيات التصفية والتنقية في الوقت الفعلي استناداً إلى طبيعة المشهد، فضلاً عن فسح المجال أمام التعرف على الأجسام، حيث تبلغ سرعة احتساب ذلك 3 إلى 4 أضعاف السرعة التي يوفرها إصدار هذا التطبيق القائم على المنصة السحابية.

ومن خلال التعاون مع شركة ’جوجل‘، فإن سلسلة هواتف HUAWEI P20 أصبحت الآن تدعم منصة الواقع المعزز ARCore من ’جوجل‘، مما يوفر إمكانيات متقدّمة للغاية على صعيد الذكاء الاصطناعي.

تعاون مثمر بين هواوي و’بورشه ديزاين‘ لتوفير مستويات جديدة كلياً من الرفاهية والتكنولوجيا المتقدمة

يجمع هاتف ’بورشه ديزاين هواوي مايت آر إس‘ بين العناصر الجمالية لعلامة ’بورشه ديزاين‘ الفاخرة، وخبرات هواوي الهندسية الرائدة بمجال الأجهزة المحمولة، وذلك من خلال تعاون مثمر يرسي معايير جديدة كلياً في عالم الهواتف الذكية الفاخرة.

ويمتاز هذا الهاتف بكاميرا ثلاثية من نوع ’لايكا‘ توفر أعلى مستويات الدقة من حيث عدد البكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتوافرة في السوق اليوم.

وتمتاز الكاميرا بدقة 40 ميجابكسل مع مستشعر للألوان الأساسية RGB، ومستشعر أحادي اللون بدقة 20 ميجابكسل، فضلاً عن مستشعر آخر بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة مقربة.

كما يعتبر هذا الجهاز أول هاتف ذكي في العالم مزود بتكنولوجيا (PCM) للتبريد الجوي، والتي تبقي على درجة الحرارة عند مستويات آمنة. ويحتوي الهاتف أيضاً على مستشعر لبصمة الأصابع ضمن الشاشة، والذي يتيح للمستهلكين تنبيه الجهاز عن طريق تحريك إصبعهم فوق الشاشة؛ علماً أن بإمكانهم لمس المستشعر لإلغاء قفل الجهاز بسرعة كبيرة.

ويمكن أيضًا استخدام مستشعر بصمة الإصبع الخلفي لإلغاء قفل الجهاز أو الوصول إلى مساحة آمنة ثانية. من جهة ثانية، يعمل الهاتف بشاشة عرض من نوع OLED (جودة 4K) قياس 6 بوصات، وهي تتوافر باللون الأسود، وكذلك بلون أحمر أنيق لأول مرة.

من ناحية أخرى، تدعم الهواتف الجديدة خاصية الشحن السريع الحاصلة على شهادة السلامة من شركة ’تي يو في‘.

ويعمل هاتفا HUAWEI P20 Pro وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS ببطارية باستطاعة 4000 ميلي أمبير ساعي، فيما يعمل هاتف HUAWEI P20 ببطارية استطاعتها 3400 ميللي أمبير ساعي، فضلاً عن توافر نظام إدارة استهلاك البطارية المدعوم بالذكاء الاصطناعي.

ويعد جهاز PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS أول هاتف ذكي من هواوي يدعم خاصية الشحن اللاسلكي السريع.

الأسعار والتوافر

تتوافر هواتف HUAWEI P20 Series وPORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS بشكل فوري على مستوى العالم.

الموديل

النسخة

السعر باليورو (يشمل الضريبة)

HUAWEI P20

4GB + 128GB

649

HUAWEI P20 Pro

6GB + 128GB

899

PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS

6GB + 256GB

1695

PORSCHE DESIGN HUAWEI Mate RS

6GB + 512GB

2095

تتوافق أجهزة HUAWEI P20 مع الإكسسوارات الصوتية الجديدة: السماعات اللاسلكية Free Buds، وخاصية منع الضوضاء من هواوي (تقنية التفليز التفريغي غير الموصل NCVM)

شاركها.