اقترحت نتائج دراسة استرالية إمكانية زيادة القدرة على تذكّر الأحلام عن طريق تناول فيتامين “ب6” قبل النوم، بعدما لاحظ فريق بحثي تحسّن القدرة على تذكّر ما رآه الإنسان في الحلم أثناء النوم عند تناول هذا الفيتامين.

يمضي الإنسان 6 سنوات من عمره في رؤية الأحلام، ومن المفيد زيادة الاستفادة الإبداعية منها

وشارك في هذه التجارب التي أجراها فريق من الباحثين في جامعة أدلايد 100 شخص تم إعطاء بعضهم جرعة عالية من فيتامين “ب6” قبل النوم، بينما تم إعطاء دواء وهمي لبقية المشاركين في التجربة.

وبحسب النتائج التي نُشرت في دورية “برسيبتوال أند موتور سكيلز” لم يؤثر تناول فيتامين “ب6” على غرابة الأحلام أو الألوان في الحلم أو أية جوانب أخرى من أنماط النوم.

وبلغت جرعة الفيتامين التي تناولها المشاركون في التجربة 240 ملغ، وأظهرت النتائج أن تأثيره كان إيجابياً فقد ساعد على وضوح الحلم وسهولة تذكّر أجزاء متعددة منه خلال ساعات النهار.

ويتوفر فيتامين “ب6” في البيض والكبد والأسماك والجبن والحليب والسبانخ والبطاطس والأفوكادو والموز والبقوليات والحبوب الكاملة مثل الأرز البني.

وتشير التقارير الطبية إلى أن الإنسان يقضي في المتوسط 6 سنوات من عمره في الأحلام، وإذا تمكّن من التحكم في الكوابيس، وزيادة قدرته على الاستفادة من الأحلام في ابتكار حلول للمشاكل سيمثل ذلك خطوة إيجابية.

شاركها.