المشي هو جزء من حياتنا، وإن كنتي تعانين من الوزن الزائد يمكنك اللجوء إلى المشي لكن بطريقة معينة حتى تحصلين على فوائده وتجعلي منه رياضة يمكن ممارستها بانتظام، وهكذا نكون توصلنا لإجابة هل المشي ينحف تجارب ناجحة تدل على ذلك، لكن ما هو أكثر من معرفة أن العديد من الرياضيين يمارسون رياضة المشي، حيث يمكن خسارة مائة وخمسون سعر حراري في اليوم الواحد بعد المشي لمدة نصف ساعة، تخيلي كم سوف تفقدين إن أصبحت عادة، يمكنها أيضا تلك العادة الصحية الحفاظ على وزنك بعد فقدان الزائد منه.

 

هل المشي ينحف تجارب ناجحة

 

هل المشي ينحف تجارب ناجحة

حتى تصلين الى الوزن المطلوب يجب معرفة الطريقة الصحيحة لممارسة رياضة المشي، وهي:

  1. لا تجعلي حماسك يدفعك إلى إطالة الخطوات أثناء المشي، وتسرعي من خطواتك، وبالتالي تصابين بالتعب والإرهاق، وعدم القدرة على استكمال المشي لمدة كافية.
  2. اثناء ممارسة المشي انتبهي عزيزتي لحركة القدمين، لأنه يجب المشي على أصابع القدمين، والكعبين، مع محاولة عدم لمس القدم للأرض بشكل كامل; لتفادي زيادة السرعة، ومع الوقت سوف تعتادين المشي الصحي بتلك الطريقة.
  3. لفي خصرك، ودوري الوركين إلى الأمام، والخلف مع الاستمرار في المشي، مع الحفاظ على تثبيت المرفقين بزاوية 90 درجة.
  4. لا تشدي اعصابك، بل ارخي كل من اليدين، والرقبة، والكتفين، بينما يكون الظهر والرأس، والجذع مستقيمان، وعيناك تنظران إلى الأمام.
  5. اليدين حركيهم للأمام، وللخلف، مع الحفاظ على بقائهم بالقرب من الجسم.

 

تجارب ناجحة مع رياضة المشي

كما تحدثنا عن الاستفسار الخاص بـ هل المشي ينحف سوف نتحدث عن تجارب ناجحة، لتلك الرياضة البسيطة، والفعالة.

التجربة الأولى:

  • لقد سئمت من وزني الزائد، وقررت تجربة ممارسة رياضة المشي، ثم بدأت المشي كل يوم أوقات لمدة نصف ساعة، وأوقات أخرى لمدة 45 دقيقة، على حسب قدرتي الشخصية، وعلى حسب درجة حرارة الجو، واستمريت على ذلك لمدة ثلاثة أشهر، مع التخفيف من حصة الطعام، والابتعاد عن تناول الأطعمة المقلية، والحلويات، والنشويات، وخسرت ثلاثة عشر كيلو من وزني، لذا أنصح الجميع بممارسة رياضة المشي، والتحلي بالعزيمة والإرادة، والصبر.

التجربة الثانية:

  • كان وزني زائد 85 كيلو، ويمنعني من التمتع بالمظهر الجميل، والإجهاد من أي شئ أفعله، لذا قررت ممارسة رياضة المشي مع الصوم فكنا في شهر رجب، كنت أتناول وجبة الإفطار بعد أذان المغرب، وانزل أتمشى لمدة ساعة، وأحيانا لساعتين كاملتين، واستمريت على الصوم والمشي حتى أتى وأنتهى شهر رمضان، وخلال تلك الثلاثة أشهر فقدت من وزني 22 كيلو جرام، وبالفعل وصلت للوزن الي كنت أتمناه، مع أني كنت أفطر خلال الشهر 6 أيام وهم ايام نزول الدورة الشهرية، لكن ذلك لم يجعلني أتكاسل عن ممارسة رياضة المشي.

 

فوائد جهاز المشي لخسارة الوزن

  1. بدلا من الاستسلام للوزن الزائد، وسعيا للتنحيف والحصول على الوزن المثالي المناسب لحالتك الصحية، وأيضا لعدم توفر المساحة والوقت للجميع، حتى يمارسوا رياضة المشي، يمكن إحضار جهاز المشي في البيت والتمتع بتلك الفوائد:
  2. لن تشعري بالملل، لأنك أثناء ممارسة المشي على الجهاز يمكنك فعل تلك الأنشطة (القراءة، أو الإستماع إلى الراديو، أو مشاهدة فيلمك المفضل).
  3. التخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم، والتي يصعب التخلص منها باستعمال الأجهزة الرياضية الأخرى.
  4. إنزال الوزن الزائد بفاعلية كبيرة.
  5. إمكانية تحكمك في الجهاز، مثل التحكم في السرعة، أو درجة الميلان، أو المدة التي تحتاجيها للإحماء، أو مدة تبريد العضلات.
  6. الجهاز يصبح متاح للإستخدام من قبل أكثر من شخص في المنزل، دون أن تحتاجون إلى تعديله في كل مرة يمارس أحد عليه رياضة المشي.

شاركها.