هل أنت حقاً بحاجة إلى شراء لابتوب بشاشة 4K؟

بالنسبة للمستهلكين الذين يشترون التلفاز جديد، فإنه من الصعب أن يجادلوا بعضهم البعض حول شراء تلفاز بشاشة4K  أم لا، خاصة مع أربع مرات أضعاف عدد البكسل الموجود في شاشة 1080P.

ولكن هل ينطبق ذلك القرار غير القابل للجدل حول شراء شاشة 4k، على الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بجودة ودقة شاشة عالية للغاية 4k؟ هل الشاشة تستحق الشراء؟!

سنعرض لك فيما يلي بعض المميزات والعيوب الخاصة بهذا النوع من الشاشات الخاصة بالكمبيوتر المحمول؛ للفصل في حيرتك بين شراء كمبيوتر محمول بشاشة 4k أم لا.

المميزات

في البداية، ومن أول لمحة، قد لا ترى فائدة لشاشة 4K، ولكن عندما تضعها جنباً إلى جنب مع شاشة 1080 p، فستلاحظ الفرق الكبير بين الشاشتين الأولى التي تعمل بجودة 4k، والشاشة الثانية والتي تعمل بجودة 1080p.

1- هذا التفاصيل المضافة لشاشة 4k، ستعطي للصور جودة عالية للغاية، مما يسهل تحريرها مع الفيديوهات عبر تطبيق الفوتوشوب وبريمير.

2- كما تعد تلك الشاشة جذابة للغاية وممتعة، خاصة للمهنيين الذين يعملون مع تطبيقات كاد – computer-aided-design– .

3- بالإضافة إلى أنك ستجد الأمر يستحق خلال مشاهدتك للأفلام4k  خاصة مع توسيع خيارات العرض الخاصة بأفلام نيتفليكس وأمازون.

4- ومع كل بيكسل إضافة تحملها شاشة 4k، فإن عرض النص يكون بشكل أكثر وضوحاً، مما يجعل الاستخدام المستمر لمايكروسوفت وورد أسهل على العينين.

 السلبيات

التكلفة العالية

لاستخدام جهاز كمبيوتر محمول يحمل شاشة 4k، عليك أن تكون مستعداً للغاية لدفع مبلغ كبير، ولكن ما مقدار هذا المبلغ؟ هذا يعتمد على أي من الشركات تتعامل.

فقد أضافت شركة Hp، 100 دولار فقط على تكلفة جهاز كمبيوتر محمول سبيكتر x360بحجم 13 بوصة، لإضافة شاشة عرض 4k.

وعلى النقيض، فقط أضافت شركة لينوفو على جهازها الكمبيوتر المحمول (لينوفو يوغا 920) 550 دولاراً زيادة عن نسخته بشاشة 1080p، ليباع بسعر 1999 دولاراً.

التقليل من عمر البطارية

وبعد اختيار عمر البطارية مع الكمبيوتر المحمول (لينوفو يوغا 910) بنسختيه، شاشة عرض4k  وشاشة عرض 1080p، وجد انخفاض في عمر البطارية من 14 ساعة إلى 7 ساعات فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى