هكذا رد عائض القرني على سحب وزارة الشؤون الإسلامية لأحد كتبه

على طريقته الخاصة ، رد الشيخ الدكتور عائض القرني على تعميم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد لجميع مساجد المملكة بسحب أحد كتبه مع منع توزيع نسخ جديدة منه.

وأعاد القرني ، عبر حسابه في “تويتر” اليوم السبت ، تشر تغريدة للمستشار الإعلامي عبدالرحمن الأنصاري قال فيها :” من الكتب الجديدة الممتعة التي قرأتها هذه الأيام ، كتاب 🙁 وأخيراً اكتشفتُ السعادة ) لفضيلة الشيخ الدكتور عائض بن عبدالله القرني، وعمل المؤلف في الكتاب ، أشبه ما يكون بعمل النحل في الأزهار والورود، والرياحين، التي يمتص رحيقها،فيُخرجها عسلاً مصفّى فيه شفاء الناس”.

وتأتي تغريدة الأنصاري التى أعاد نشرها القرني كرد غير مباشر على تعميم الوزارة ، خصوصا أن الأول كتب تغريدة أخرى أعلن فيها مؤازته للداعية منتقدا ما اعتبره تشهيرا به كونه شخصية علمية ودعوية إجتماعية لها مكانتها التي لا يجهلها أحد وكان بالإمكان التفاهم مع فضيلته حول الملاحظات على الكتاب.

وكانت مصادر صحفية أفادت بأن تعميمًا عاجلًا وصل إلى منسوبي المساجد موقعًا من مديري شؤون المساجد والدعوة والإرشاد بمختلف المناطق والمحافظات، تحت مسمى “تعميم هام وعاجل جدًا لجميع منسوبي المساجد”.

وطالب التعميم الأئمة بسحب الكتاب من المساجد والجوامع التي يؤمونها، تنفيذاً لتوجيه سابق لوزير الشؤون الإسلامية المشرف العام على مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بشأن وجود ملحوظات على كتاب “التفسير الميسر” لعائض القرني.

زر الذهاب إلى الأعلى