هذا ما سيصيبك إذا لم تكن تشرب الكثير من المياه.. احترس! (صور)

لم يجعل الله سبحانه وتعالى المياه أهم السوائل على وجه الأرض من فراغ، ففوائدها تتعدى مجرد إشباع العطش، لتصل إلى إنقاذ الحياة من الاختفاء إلى الأبد، فكل شيء من حولنا، سواء كان كائناً حياً أو جماداً، يحتاج إلى الماء.

ولكن هل سألت نفسك يوماً ما حول ما الذي يمكن أن يحدث لك ولجسمك على المدى البعيد إذا لم تكن تشرب كميات مناسبة من المياه؟! و في التقرير التالي سوف تكتشف بعض الإجابات المزعجة بشأن هذا الأمر.

1- الكسل والخمول

إذا كنت لا تشرب الكثير من المياه خلال اليوم، فأنت بالتأكيد لا تشرب المياه، والعلاقة بين المياه والطاقة تكمن في أن المياه تساعد جسمك على صنع السكريات بداخله، وهي المواد التي تمنحك الطاقة اللازمة للقيام بجميع العمليات الحركية والحيوية بداخل الجسم.

2- الوزن الزائد 

عدم الحصول على كميات كافية من المياه يومياً يؤدي إلى زيادة الوزن؛ بسبب البطء الشديد لعميلة الهضم في الأجسام، التي لا تحصل على المياه، كما أن عدم شرب المياه يجعل معدتك خاوية وغير ممتلئة، وبالتالي سوف تشعر في الكثير من الأحيان بالجوع.

3- قرحة المعدة

يتسبب نقص المياه في جسمك بقرحات المعدة المؤلمة؛ بسبب الطعام غير الصحي على المدى البعيد، فالسائل المخاطي الذي يعمل كبطانة لجدار المعدة يتكون من 98% من المياه و2% من بيكربونات الصوديوم، ونقص المياه يؤثر بشكل مباشر على مدى جودة هذا السائل.

4- الحالة المزاجية السيئة

بقدر ما تحتاج أجسامنا من المياه، فعقولنا أيضاً تحتاج إليه؛ حتى تزيل عنا التوتر والشعور بالضغط.

5- الإمساك

يتسبب عدم حصولك على الكمية المناسبة من المياه في الكثير من المشاكل الهضمية واضطرابات القولون، بالإضافة إلى حالات الإمساك الشديد، والتي قد تسبب مشاكل مؤلمة في فتحة الشرج.

زر الذهاب إلى الأعلى