هذا ما تفعله دقيقة واحدة من الرياضة يوميًا

كثيرًا من الناس يعتقدون أنه للحصول على نتائج رياضية جيدة، يجب تكريس حياته في صالة الألعاب الرياضية، والاستمرار بها لساعات طويلة، ولكن هذا غير صحيح.

أظهرت دراسة حديثة أن ممارسة الرياضة لمدة دقيقة واحدة يوميًّا يمكن أن تكون مفيدة للغاية من أجل صحتك.

وفقاً لدراسة أجرتها جامعتا إكستر وليستر فإن النساء اللواتى يمارسن الرياضة من 60 : 120 ثانية يوميا بأوزان مرتفعة، وبكثافة وضغط عالٍ، لديهن تحسن في كثافة العظام يصل إلى نسبة 4% أكثر من النساء اللواتى لا يمارسن الرياضة.

وفقاً لصحيفة إندبندنت البريطانية فإنه بعد الوصول إلي سن الثلاثين يميل الناس إلي فقدان في كتلة العظام أكثر مما يكسبون وتساعد الرياضة على ارتفاع كثافة العظام لديك، وانخفاض حدوث أمراض هشاشة العظام.

فقد أجريت دراسة سابقة على أكثر من 2500 من الإناث المشاركات ووجدت أن النساء عرضة أكثر لخطر هشاشة العظام مع انخفاض الكثافة بشكل ملحوظ بعد انقطاع الطمث.

ووفقًا لمؤسسة هشاشة العظام الدولية، فإن عُشر النساء اللواتي تبلغ أعمارهن 60 عامًا يتأثرن بهشاشة العظام، وترتفع هذه النسبة إلى ثلثي النساء البالغات 90 عامًا.

تقول د. فيكتوريا ستايلز المشرفة على الدراسة: “هناك صلة واضحة بين هذا النوع من ممارسة الرياضة عالية الكثافة والتمارين التي تعمل على الضغط على الجسد في وقت ضيق ليصل إلي أقصى مجهود وصحة العظام لدى النساء” .

يذكر أن هذة ليست الدراسة الأولى التي تشير إلى تلك النتائح، ففي دراسة سابقة هذا العام، وجد الباحثون من جامعة ماكماستر أن 60 ثانية من ممارسة التمرينات الرياضية مقسمة إلي 3 أجزاء على 20 ثانية بأقصى ضغط على الجسد تزيد من صحتك.

زر الذهاب إلى الأعلى