نيمار يتحدى ريال مدريد.. الملكي ينتظر خاميس

كشفت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء (26 سبتمبر 2018م)، عن مطالبة نجم السامبا، نيمار دا سيلفا، لناديه باريس سان جيرمان، بضم هدف ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وذكرت صحيفة (جلوبو سبورت) البرازيلية، أن نيمار طلب اقتناص موهبة فلامنجو، لوكاس باكيتا، صاحب الـ21 عامًا، الذي جذب أنظار العديد من كبار أوروبا، في الفترة الأخيرة، وعلى رأسهم الريال.

وفي وقت سابق من هذا الصيف، وجه مارسيلو، نجم الميرينجي، مقطعًا مصورًا إلى باكيتا، يطالبه فيه بالانضمام إلى فريقه.

وقال مارسيلو، مخاطبًا مواطنه: “فينيسيوس جونيور، سوف يلعب مع الفريق، يمكنك أيضًا فعل ذلك”.

وكان برشلونة ضمن الأندية المهتمة أيضًا بنجم فلامنجو، لكن بحسب تقارير صحفية، تراجع البلوجرانا عن الصفقة، ليشتعل الصراع بين باريس سان جيرمان، وريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وميلان، على الظفر بباكيتا.

واعتمد ميلان على نجمه السابق، ريكاردو كاكا، لإقناع باكيتا بالانضمام للروسونيري، خلال الفترة المقبلة، ورفض العروض الأخرى.

نيمار

في سياق آخر، لا يزال نادي بايرن ميونخ لم يحسم حتى الآن موقفه من بقاء نجمه الكولومبي المعار من ريال مدريد خاميس رودريجيز، ما يُبقى الباب مفتوحاً أمام عودته إلى النادي الملكي.

ولم يبد بايرن ميونخ، أي تحرك لضم النجم الكولومبي الذي قدم إلى النادي البافاري مُعاراً من ريال مدريد مع أحقية الشراء حتى نهاية الموسم الجاري، على الرغم من أن النادي الألماني يمكنه الاحتفاظ باللاعب مقابل 42 مليون يورو.

وقال موقع (شبورت) الألماني، إن بايرن لم يخض أي محادثات مع النجم الكولومبي أو وكلائه، وربط الموقع الألماني بين صمت البافاري وبين مستوى اللاعب.

من جانبها كشفت صحيفة (شبورت بيلد) الألمانية، أن خورخي مينديز، وكيل أعمال رودريجيز، طلب مقابلة مسؤولي النادي البافاري، للحديث حول مستقبل اللاعب على أن تُجرى أولى المحادثات قبل فترة التوقف الشتوية، رغم أن بايرن ميونخ لم يخف، في وسائل الإعلام على الأقل، نيته بحسم موقفه من بقاء اللاعب أو رحيله.

وإضافة إلى راتب رودريجيز البالغ 6.5 مليون يورو صافياً، فمن المتوقع أيضاً أن تجري المحادثات بين وكيل أعمال اللاعب والمسؤولين في النادي الألماني حول مستقبل اللاعب في القلعة البافارية، فقد استغنى المدير الفني لبايرن ميونخ نيكو كوفاتش عن خدمات خاميس في انطلاق الموسم الحالي من الدوري الألماني “بوندسليجا”.

ورغم أن كوفاتش، أسهب في الإشادة بالدولي الكولومبي بعد أن سجل الأخير هدفاً في أولى مبارياته ضمن التشكيلة الأساسية للفريق البافاري، أمام شالكه السبت الماضي، إلا أن اللاعب الشاب بات على ما يبدو يتذمر من عدم إشراكه لوقت أطول في المباريات.

وبعد المشاكل التي عانى منها في الكاحل هذا الصيف، تخلى رودريجيز عن مباريات مع منتخب بلاده، من أجل إمكانية المشاركة في مباراة بايرن مع باير ليفركوزن ضمن التشكيلة الأساسية.

لكنه جلس طوال شوط المباراة الأول على مقاعد البدلاء ولم يشركه كوفاتش إلا قُبيل نهاية الشوط الأول، حيث سجل الهدف الثالث للبافاري.

ونقلت صحيفة (شبورت بيلد) الألمانية، عن رودريجيز (27 عاماً) قوله: “أشعر بالرضا التام، لكني أود أن اللعب لوقت أطول”.

وفي ظل هذا اللغط حول حسم مستقبله، فإن علاقة المهاجم الشاب بمدربه الجديد نيكو كوفاتش ستكون من المؤكد موضوعاً لعناوين الصحف.

فإذا زاد كوفاتش اعتماده على النجم الكولومبي، فإن بقاءه في صفوف النادي البافاري بشكل دائم يصبح غير مستبعد، لكن عدم حصوله على مكان في التشكيلة الأساسية يبقي الباب مفتوحاً أمام الشائعات حول رحيله عن النادي الألماني الصيف المقبل.

ومما يزيد من احتماليات رحيله عن بايرن، الأنباء مؤخراً عن أن مدرب ريال مدريد الجديد جولين لوبيتيجي بات يتواصل مع خاميس، بعد أن تولى تدريب النادي الملكي خلفاً للفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يكن يولي الكولومبي ثقة كبيرة.

ويرغب لوبيتيجي في إقناع النجم الكولومبي بالعودة إلى قلعة الميرينجي، لكن بنداً أحادي الجانب في العقد يجعل ريال مدريد مكتوف الأيدي في قضية عودة اللاعب إلى صفوفه، لكون أن العقد يبقى هذا الخيار في يد بايرن ميونخ وحده.

من جانب آخر، زادت وتيرة التكهنات في الآونة الأخيرة عن اهتمام يوفنتوس في الحصول على خدمات خاميس، ما يجعل بايرن أمام حتمية تقرير مصير اللاعب الكولومبي في القريب العاجل وبكل شفافية.

زر الذهاب إلى الأعلى