نصائح هامة للحصول على بطن مشدود بعد الولادة

تتفاجأ معظم النساء بعد الولادة بتغير شكل البطن، وازدياد حجمها عن الحجم الطبيعي. وتعتقد الكثيرات أن شكل البطن سيعود إلى سابق عهده مع الوقت وبدون بذل مجهود. ولكن الحقيقة أن الامر يحتاج إلى بعض المجهود ليعود الجسم إلى شكله الطبيعي، وتستعيد البطن حجم ما قبل الحمل. نقدم لك في هذا المقال مجموعة من النصائح الفعالة للحصول على بطن مشدود بعد الولادة.

فقدان الوزن

أول خطوة هي فقدان الوزن، وربما يمكنك ممارسة التمرينات الرياضية كذلك. ولكن يجب مراجعة طبيبك لتحديد برنامج غذائي ورياضي مناسب. مع تجنب الانظمة الغذائية الصارمة، لأن هذا قد يكون خطر على صحتك التي تتعافى بعد الولادة. أيضاً يجب مراعاة فقدان الوزن بالتدريج حتى تجنباً لظهور ترهلات وثنيات في منطقة البطن.

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي نظام الطبيعة الغذائي الذي سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد بفاعلية وأمان. وذلك لأن الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء تكوين اللبن.

التمرينات الرياضية

ممارسة الرياضة بدون أثقال هي المفتاح لإنقاص الوزن، والحصول على جسم متناسق بدون خطورة على الصحة. ولكن يجب استشارة الطبيب لتحديد التمارين المناسبة، ومتى يمكنك البدء فيها بعد الولادة.

بناء العضلات وتناول البروتينات

بناء العضلات يحتاج إلى البروتينات، وتمارين بناء العضلات تساعدك في تحديد ونحت شكل الجسم. وبالتالي فقدان الوزن الزائد وتناول البروتينات يفيد أيضا في المحافظة على شد الجلد واعطاؤه المرونة اللازمة للتخلص من الترهلات.

استعمال كريمات شد الجلد

كريمات شد الجلد وبالاخص التي تحتوي على الكولاجين تساعدك على شد الجلد، والتخلص من الترهلات التي تاتي في منطقة البطن أثناء الحمل وبعد الولادة. كما انها تساعد أيضاً في التخلص من علامات التمدد. اختاري الكريمات التي تحتوي على الالو فيرا، والكولاجين، وفيتامين A وفيتامين E. ويمكنك ايضاً استعمال وصفات منزلية مثل مزيج زيت الخروع وعصير الليمون.

تناول الماء

الماء اكسير الحياة. عليك بالمحافظة على شرب الماء وتناول 8 اكواب من الماء يومياً. شرب الماء يساعد على تجديد نشاط المخ والتخلص من الدهون، والحفاظ على نضارة الجلد كذلك.

البعد عن أشعة الشمس

الشمس تتسبب في تمدد الجلد. ولذلك عليك تجنب التعرض لأشعة الشمس للحصول على جلد مشدود والتخلص من الترهلات.

تناول الطعام الصحي

تناول الخضروات والفواكه الطازجة يساعد على التخلص من الدهون الزائدة. كما يساعد على نضارة الجلد. يجب أيضاً تجنب تناول الاطعمة الغنية بالدهون، مثل الوجبات السريعة.

زر الذهاب إلى الأعلى