نصائح للقضاء على الدهون بالزبادي (الروب)

الكثير من الناس يفضل تناول الزبادي (الروب) على وجبتي الفطور العشاء وذلك لقدرة الزبادي على تنظيم الهضم ولاحتوائه على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية التي قد لا تؤثر على زيادة الوزن.في هذه المقالة بعض النصائح لتتمكني من الاستفادة من الزبادي في القضاء على الوزن الزائد والدهون المتراكمة في الجسم لتحصلي على وزن مثالي وخالٍ من الدهون.

الكمية

تحدد كمية الزبادي التي يمكن أن تتناوليها يوميًا كمية السعرات الحرارية التي تدخل جسمك وكمية الدهون التي يمكن للجسم اكتسابها، لذلك احرصي على أن تتناولي الأكواب الصغيرة من الزبادي وابتعدي عن الأكواب الكبيرة التي قد تتسبب في زيادة وزن الجسم.

الإضافات

قد يتصور البعض أن تناول وجبة تحتوي على الزبادي وبعض الملاعق من الحبوب الكاملة كالشوفان والفواكه المقطعة لا يساعد على زيادة الوزن في حالة تناوله كوجبة جانبية، لذلك احرصي إذا رغبت في تناول كوب من الزبادي مع القليل من الشوفان وقطع الفواكه قومي بتناولها كوجبة رئيسية ولا تتناولي بعدها وجبة أخرى إلا بعد مرور فترة كافية للشعور بالجوع.

نوع الزبادي

تختلف أنواع الزبادي بين كامل الدسم وخالي الدسم، احرصي على تناول أكواب الزبادي خالية الدسم والتي لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون لتحمي نفسك من اكتساب سعرات حرارية تزيد من الوزن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى