في هذا العصر، أصبح الحصول على جسم رشيق و ممشوق حلم كل فتاة و امرأة عربية، لما لا و هي ترى كل يوم أمامها آلاف النجمات المثيرات التي يستمتعن بعرض مفاتنهن و أجسادهن الجذابة على شاشات التلفاز…

لكن الحصول على مثل تلك الأجساد لم يعد بالأمر العسير ،وخصوصا في زمننا هذا فكفل شيء أصبح في المتناول ،كون أن أطباء التجميل و النوادي الرياضية،أصبحا يحققان حلم العديد من النساء الراغبات في تخفيض الوزن ،سواء كان ذلك بالخضوع لعملية شفط الدهون أو إتباع نظام رياضي مشدد حتى تحصل المرأة على الوزن المنشود ،

لكن بالرغم من أن عمليات التجميل تساعد العديدات على الوصول إلى ما يطمحن إليه، إلا أنها تعد أكثر خطورة كونها قد تصيب الشخص بمضاعفات خطيرة ،فهناك العديد من الأشخاص اللذين لقوا حتفهم بسبب عمليات شفط الدهون،لدى لا يمكننا أن نعتبرها من الحلول المناسبة للتخلص من الوزن الزائد .

لهذا تبقى الرياضة و إتباع الحميات الصحية تحت مراقبة الطبيب من أحسن الحلول التي يمكن للمرأة تتبعها للحصول على الوزن المنشود، و لا ننسى أهمية الرياضة و فوائدها و دورها الفعال في تحقيق النتائج المرجوة، زيادة على أنها تجعل الإنسان ينعم بحياة صحية جيدة.

و لا ننسى أهمية الغذاء في الحصول على جسم رشيق فالسعرات الحرارية التي نتناولها خلال يومنا الطويل كفيلة بأن تمنحنا القوام الذي نحلم لدى يجب علينا الانتباه جيدا لما نأكله خلال اليوم ،و محاولة تجنب الأكل الذي من شأنه أن يضيف لأجسادنا غرامات أخرى ،و التي يصعب التخلص منها فيما بعد .

فحتى ان كان المرء يتبع الرياضة فهي لن تفي بالغرض إن كان الشخص لا يتبع حمية غذائية ، فالرياضة لكي تفيدنا لا بد لها من حمية صحية تناسبها .

لدى سنقدم لك اليوم عزيزتي مجموعة من الأمور التي جب عليك تتبعها للحصول على حمية مناسبة لجسدك، وتناسبك إن كنت كن كتتبعي ممارسة الرياضة.

أول ما يمكنك فعله هو الاستغناء عن المأكولات الكثيرة الدسم و تعويضها بالمأكولات القليلة الدسم،حتى تصبحين قادرة على أكل المنتجات الخالية من الدسم تماما،و عند تحضيرك للعصير فلا تضيفي إليه السكر فهذا جيد لك ،ويمكنك عند تحضيرك لعصير الحليب أن تستعملي الحليب الخالي من الدسم فهو أفضل لك و أيضا يساعد جسدك على كسب المزيد من النشاط دون إضافة الوزن .

و ان كنت من محبي المشروبات الغازية فمن الأفضل شرب المشروبات من نوع دايت فهي قليلة السكر و معدة خصيصا للأشخاص اللذين يرغبون في إنقاص أوزانهم،كما عند تناولك للغذاء فمن الأفضل أن يكون اللحم أو الخضار .

كما يمكنك الإكثار من تناول الخبز المصنوع من الشعير فهو يساعد على الهضم ،كما يساعد الأمعاء بالقيام بوظيفتها على أحسن وجه.

شاركها.