نصائح لتجنب تناول الطعام عند الشعور بالملل

قد تكونين من الأشخاص اللذين يدفعهم الشعور بالملل لتناول الكثير من الطعام وهذا ما يتسبب في الإصابة بالسمنة المزعجة.ولتتمكني من التخلص من عادة تناول الطعام بشراهة عند الشعور بالملل قومي باتباع النصائح التي نقدمها في هذه المقالة لتحافظي على وزنك بعيدًا عن السمنة ومشكلاتها.

المياه

قومي بتناول المياه بدلًا من تناول الطعام أو المسليات وذلك لعدم احتواء المياه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد من الوزن ولقدرتها على التعزيز من الشعور بالشبع.

الجلوس

تناول الطعام أثناء الوقوف لا يسمح للدماغ بمعرفة الكمية المطلوب تناولها والتي يحتاج الجسم لها وهذا ما يدفع لتناول المزيد من الطعام، لذلك قومي بتناول الطعام أثناء الجلوس لتتعرفي إلى الكمية التي تحتاجين تناولها فقط.

التسلية

تناول الأطعمة على سبيل التسلية إحدى أهم الأسباب التي تساعد في زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك ابتعدي عن القيام بتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز أو تصفح مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لعدم تركيزك في كمية الطعام التي تتناوليها أثناء قيامك بهذا الأمر وانشغالك بما تقومين به.

الوجبات الخفيفة

لا تقومي بتناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة بين الوجبات الرئيسية للتسلية، فشرائح البطاطس المقلية تزيد من الوزن بسرعة كبيرة، لذلك استبدلي تلك الأطعمة التي تزيد الوزن بأخرى خفيفة كالخضروات والفواكه.

 

زر الذهاب إلى الأعلى