نصائح غذائية لوجبات جانبية صحية وخفيفة

الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية قد يؤدي إلى زيادة الوزن وتشكيل خطر على صحة الإنسان.اليك في هذه المقالة ببعض النصائح الغذائية التي تتعلق بتناول وجبات جانبية تساعدكِ في الحصول على وزن مثالي وصحة جيدة.

تكرار وجبة الفطور

قومي بتناول وجبة الفطور أكثر من مرة يوميًا وبين الوجبات الرئيسية، وذلك لأن وجبة الفطور لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، فتناول القليل من الجبن القابلة للدهن أو المربى الخالية من السكر بين الوجبات الرئيسية يعطي إحساسًا بالشبع لفترة طويلة مما يساعد في القضاء على الوزن الزائد.

اختلاف الأصناف الغذائية

قومي بالتنويع بين الأصناف الغذائية المختلفة كالمزج بين الأغذية الغنية بالوحدات الحرارية والخالية منها، كتناول الشيكولاتة القابلة للدهن وأحدى ثمار الفاكهة، أو المزج بين البروتينات والنشويات أو الدهون، كتناول كوب من الحليب قليل الدسم وثمرة من الفاكهة المفضلة.

نشويات غنية بالألياف

تناول القليل من النشويات الغنية بالألياف كوجبة جانبية بين الوجبات الأساسية سيعوض جسمك ما يفقده من طاقة ونشاط، ويمكن إيجاد هذه المواصفات في رقائق القمح المحمص والمعروفة باسم ” الكورن فليكس”، وينصح بتناول الأنواع الخالية من أي نكهات إضافية، ويفضل تناوله مع القليل من الفاكهة المجففة التي تفضلينها.

أغذية صحية

استبدال شرائح البطاطس المقلية أو الحلوى والشيكولاتة بأغذية أخرى قد تكون خطوة رائعة تجاه تحقيق وزن مثالي في وقت قصير وبدون إرهاق أنظمة الحمية، وذلك عن طريق تناول الخضروات المقطعة لشرائح كالجزر والخيار والخس، أو تناول القليل من المكسرات النيئة، كل هذه الأغذية تعطي إحساسًا بالشبع لفترة أطول مما يغنيكِ عن اللجوء لأنظمة الحمية ومتاعبها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى