ليس بالحل المثالي الذهاب إلى عيادات السمنة والنحافة للتخلص من الوزن الزائد، لما يكلفكِ هذا الحل من دفع المزيد من الأموال وضياع الوقت وظهور نتيجة غير مرضية بالمرة، كما ان شراء أدوية التخسيس الشهيرة باهظة الثمن ليس حلًا مثاليًا لهذه المشكلة، هذا غير أن اتباع أنظمة الحمية الغذائية المختلفة للتقليل من الوزن الزائد يحرم الجسم من العناصر الغذاية الهامة التي يحتاجها، مما يساعد على الشعور بالإرهاق الجسدي وقد يصل الأمر إلى الأصابة بالأنيميا الحادة.

وفقدان العديد من السعرات الحرارية ليس بالأمر الصعب، فقط عليكِ بالتوقف عن ممارسة العادات الغذائية الخاطئة، والتوقف عن تناول بعض الأغذية المسببة للسمنة واستبدالها بأخرى، وسيستعرض هذا المقال بعض النصائح التي تساعد على فقدان السعرات الحرارية بشكل سريع ورائع.

تناول المشروبات قبل الوجبات الرئيسية

تناول بعض العصائر الطازجة مثل عصير البرتقال أو مزيج الزبادي بالحليب أو عصائر بعض الفواكه الأخرى قليلة السعرات الحرارية قبل تناول الوجبة الرئيسية بنصف ساعة، يساعد في التعزيز من الشعور بالشبع، وتساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، كما يمكن أن تتناولي هذه العصائر بين الوجبات الرئيسية عند الشعور بالجوع أو استبدال العصير بتناول ثمرة من الفاكهة الطازجة.

استبدال البطاطس المقلية بالمسلوقة

البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي يحبها الناس، لكن يعد تناولها من أكثر العادات الخاطئة التي يمارسها أصحاب الوزن الزائد، لذلك يجب التخلي عن تناولها واستبدال تناولها بطريقة أخرى تحتوي على سعرات حرارية قليلة، وقيمة غذائية عالية وأكثر صحية، كتناولها مسلوقة مع إضافة قليل من ذرات الملح وبعض التوابل لإعطائها نكهة فريدة، ويمكن تناولها كطبق إضافي إلى جانب الطبق الرئيسي.

التخلي عن الصوص

يعتبر الصوص الذي يضاف إلى الأطعمة لإكسابها طعم فريد من أكثر العوامل التي تساعد على إكساب الجسم سعرات حرارية عالية، مما يتسبب في زيادة الوزن، لذلك يجب عليكِ التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوص واستبدالها بطبق سلطة خضراء من الخضروات الطازجة مضاف له القليل من قطرات خل التفاح الذي يساعد في حرق السعرات الحرارية.

الروبيان الحار

تنوال الروبيان المسلوق والمضاف له الكزبرة والفلفل الحار من أكثر الأطعمة التي تساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية بالجسم.

الكاسترد

يعتبر الكاسترد من الحلويات قليلة السعرات الحرارية والتي تساعد في إكساب الجسم السكريات التي يحتاجها دون الحصول على وزن زائد، لذلك احرصي على تناول 100 جرام من الكاسترد المصاف لها أحد أصناف الفواكه، والتي لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة ولن يكسبك هذا أكثر من 100 سعر حراري.

الليمون

إهمال الليمون في نظام الحمية الغذاية الذي تقومين به من العادات الخاطئة، فمن فوائد الليمون أنه يخلص الجسم من الماء الزائد بالجسم كما أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم العالقة به، هذا بالإضافة إلى أنه يساعد في التقليل من الوزن بشكل كبير لأنه يعمل على حرق الدهون بفاعلية كبيرة، لذلك احرصي على وضع شريحة من الليمون على طبق السلطة أو العصائر التي تتناوليها.

شاركها.