الأظافر القوية واحدة من علامات الجمال لدى المرأة، حيث تعمل كل سيدة على الاهتمام بجمال شكل يديها، والاهتمام بتقليم أظافرها، مما يمنح اليد شكلاً جمالياً مميزاً للغاية، ولكن العناية بالأظافر، أمر يحتاج إلى القيام بمجموعة من الخطوات، لكي يتم بالشكل الصحيح، منها على سبيل المثال تناول المأكولات الصحية، التي تمنح الجسم العناصر التي يحتاج إليها، بالإضافة إلى مجموعة من الوصفات، التي تحمي الأظافر من التشقق، وتساعد في إطالتها، ونقدم لكم كل تلك المعلومات، عبر هذه المقالة الموجودة بين أيديكم، عبر مجلة رجيم تفصيلياً.

الأظافر

تعريف الأظافر

عبارة عن أنسجة ميتة تتكون على أطراف الأصابع، وهذا هو السبب في عدم وجود أي شعور بالألم، من جراء عملية قصها، وتمنح الأظافر اليدين مظهراً مميزاً للغاية، ويمكنك الحصول على أظافر صحية وقوية ولامعة، من خلال تناول الطعام الصحي، الغني بالعناصر الغذائية الهامة،  وكذلك يجب الحرص على ارتداء قفازات، أثناء القيام بالأعمال المنزلية المعتادة، حيث أن مواد التنظيف تحتوي على كيماويات تسبب تشقق الظفر، وتكسره بسرعة كما أنها مثلها مثل أي جزء آخر في الجسم، تحتاج إلى عناية خاصة وروتين يومي، من أجل الحفاظ على مظهرها.

الأظافر

مأكولات تمنح الأظافر القوة وتساعد على إطالتها

كما سبق أن ذكرنا في الفقرات السابقة، أن الأظافر مثلها مثل أي عضو في الجسم البشري، تحتاج إلى الاهتمام والعناية، لكي تنمو بصورة صحية، وتحافظين عليها من التكسر والتشقق، وهناك مجموعة من المأكولات التي تساعد في تقوية الأظافر، وتساعد على نموها بشكل صحي:

  • الحليب: من أكثر العناصر الغذائية الغنية بالكالسيوم، والذي يساعد على نمو الأظافر، كما أنه يساعد على تقويتها، مما يقلل من تكسرها ويمنحها مظهر جميل.
  • البيض: يحتوي البيض على كمية لا يستهان بها من البروتين، والتي هي أساس تكوين الأظافر، لذلك ننصح بتناول البيض يومياً، من أجل الحصول على أظافر قوية لا تتكسر بسهولة.
  • الموز: عنصر البوتاسيوم واحد من العناصر الهامة، التي يحتاج إليها الجسم من أجل تقوية الظفر، ومنحه مظهراً جميلاً و لون أبيض ناصع.
  • البروكلي: واحد من العناصر الغذائية التي ينصح بتناولها، لمن يعاني من نقص الحديد والأنيميا، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر الحديد، الذي يحمي من شحوب الأظافر وتكسرها، ويمنحها المزيد من القوة.
  • الفاصوليا: هناك نوعين من الفاصوليا البيضاء والخضراء، ولا يوجد خلاف على أن الفاصوليا من أنواع الخضار ذات الطعم المميز، التي يحبها الكبار والصغار، وهي مهمة للغاية من أجل صحة الظفر، وتقويته ومنحه مظهراً مميز وقوي، ويمنع تكسره كما أنه يحافظ على لونه الأبيض الجذاب.

شاركها.