نصائح تخلصك من آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة

عزيزتي، بعد ممارسة تمارين رياضية لأول مرة قد نشعر ببعض الآلام في العضلات بعد الإنتهاء من التمارين، وتمتد هذه الآلام لمدة 48 ساعة الشيء الذي يدفع الكثير من السيدات للتخلي عن فكرة البدء في ممارسة التمارين الرياضية خوفا من التعرض لتلك الأوجاع.

آلام العضلات بعد ممارسة الرياضة

ولتتمكني من حماية نفسك من آلام العضلات المصاحبة لممارسة التمارين الرياضية الجديدة عليك اتباع النصائح التي تقدمها “توبيكات” في هذه المقالة لتتمكني من الاستمتاع بتمارين صحية وبدون ألم.تناول أغذية خالية من الدهون.

استحمي بالمياه الدافئة والباردة

تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون يزيد من مشكلة آلام العضلات خلال الأيام الأولى للتدريب وذلك لتغذية العضلات على تلك الدهون، فاحرصي أن تكون أغذيتك صحية وخفيفة.استحمي بالمياه الدافئة والباردة :
الاستحمام بالمياه الباردة لدقائق ثم تبديلها بالمياه الدافئة وتكرار تلك العملية يساعد في تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات مما يحمي من الإصابة بآلام العضلات الناتجة عن ممارسة التمارين الرياضية.

قومي بتمارين تسخينية

ممارسة تمارين تسخينية ضروري جدا قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية المختلفة لأن ذلك يوفر الأكسجين الذي يحتاجه الجسم والعضلات خلال فترة التدريب ويعزز من نشاط الدورة الدموية.

شرب المياه بكثرة 

70% من بنية الخلية العضلية مكونة من المياه وهذا سبب كاف لتناول كمية مناسبة من المياه خلال ممارسة التمارين الرياضية، فتغذية العضلات بالمياه أمر ضروري لتجنب الشعور بالألم بعد النتهاء التمارين.

التدليك

ممارسة التدليك في إحدى مراكز التدليك مع شخص مختص يساعد في تنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات، لذلك احرصي على أخذ قسط من الراحة والاسترخاء من خلال ممارسة جلسة تدليك لراحة عضلاتك وجسمك خلال فترة التدريب الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى