عادة ما ينصح أطباء السمنة حالاتهم بتناول كمية مناسبة من السلطة الخضراء طوال اليوم، وذلك لقدتها على التعزيز من الإحساس بالشبع واحتوائها الضئيل على سعرات حرارية.ويمكن للسلطة الخضراء أن تساعد في حرق الدهون بشكل ممتاز بشروط، تعرفي لها في هذه المقالة التي نقدمها لك لتتخلصي من الوزن الزائد بسهولة ودون عناء عن طريق طبق من السلطة الخضراء.

ضيفي الجبن

يمكنك بإضافة القليل من نوع الجبن الذي تفضليه إلى طبق السلطة الخاص بكِ أن تعززي جسمك بعنصر الكالسيوم الذي يساعد في حرق الدهون المتراكمة، لكن عيلك الحذر من تناول الجبن كاملة الدسم وتناولي الجبن منزوعة الدسم حتى تصلي للنتيجة المطلوبة.

ضيفي الزيت

أثبتت الدراسات الطبية أن الأشخاص الذين يتناولون السلطة بدون زيت لا يحققون نتائج كبيرة في طريقهم للتخلص من الوزن الزائد كمن يضيفون الزيت إلى أطباق السلطة الخاصة بهم، وهذا يرجع إلى أن العناصر التي تسهم في عملية حرق الدهون لا تعمل بشكل جيد إلا إذا توفرت مواد دهنية.

البروتين

إضافة بعض شراح اللحم أو الدجاج أو السمك المقطعة أو القليل من المكسرات أو حبوب التي تفضليها إلى طبق السلطة الخاص بكِ يسهم بشكل فعال في زيادة الشعور بالشبع وإعطاء جسمك ما يحتاج من بروتين، كما يعطي نتائج رائعة في عملية الحمية الغذائية.

نوّعي من الخضروات

احرصي على تغيير نوعية الخضروات التي يحتويها طبق السلطة الخاص بك، ويمكنك أن تكرري الصنف الذي تحبيه فتكرار الخضار الذي تحبيه يساعد في الشعور بالشبع والاكتفاء بما تناولتيه.

 

شاركها.