نسبة السكر الطبيعي للأطفال

نسبة السكر الطبيعي للأطفال،اطفالنا ينمون بمعدلات سريعة ، حتى يحدث هذا النمو بشكل “صحيح” ،تحتاج اجسادهم الى الكمية المناسبة من السكر ،والذي بدوره يوفر الطاقة لهذا النمو.

ما هو نسبة السكر الطبيعي في الدم

معدل السكر الطبيعي للأطفال

للحفاظ على مستويات منتظمة من سكر الدم أهمية كبيرة في الحصول على حياة صحية سليمة خصوصاً عند مرضى السكريمما يجنبهم المضاعفات الخطيرة لارتفاع مستوى السكر في الدم، التي قد ينتج عنها مشاكل خطيرة في العينين أو الكليتين أو الأوعية الدموية.

يوجد معايير عالمية لمعدلات السكر الطبيعية في الدم توضع من قبل (الجمعية الأمريكية للسكري AAD) و(المعهد الوطني للصحة وتفوق الرعاية NICE) ولكن قد تختلف هذه المعدلات في بعض الحالات الخاصة عند المرضى والأشخاص السليمين، إذ يعتمد تحديد مستوى السكر في الدم المراد الوصول إليه أو اعتباره طبيعياً على عوامل عدة من أهمها:  .

نسبة السكر الطبيعي للاطفال

نسبة السكر للأطفال الأصحاء تقع بين 70 و 150 ملغ / ديسيلتر. من الطبيعي أن يتذبذب سكر دم طفلك في هذا النطاق. نسبة السكر في الدم عادة ما تكون أعلى بعد تناول الوجبة وتنخفض بعد التمرين الجسدي الشديد.

 للمساعدة في الحفاظ على نسبة السكر في دم طفلك في المعدل الطبيعي ، تأكد من تطبيقك  لنظام غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات الطازجة.

نسبة السكر الطبيعي للأطفال حديثي الولادة (الرضع)

نسبةالسكر الطبيعي للأطفال

يتراوح نسبة سكر الدم الطبيعي بين الأطفال (حديثي الولادة الى عمر 5 سنوات) إلى 100 ملغ / ديسيلتر. يجب أن تكون السكريات في الدم بعد تناول وجبات الطعام وقبل الذهاب إلى الفراش قريبة إلى حد ما من 200 مغ / ديسيلتر.

 إذاكانت نتيجة القياس أقل من 150 مجم / ديسيلتر قبل موعد النوم ، قد يوصي بتناول وجبة خفيفة قبل النوم و / أو الاختبار قبل الذهاب إلى النوم.

نسبة السكر الطبيعي للاطفال صايم

للأطفال حديثى الولادة (0 -5) سنوات. يجب أن يكون سكر الدم الصائم بالقرب من 100 ملغ / ديسيلتر.

(5-11) يجب أن يكون سكر الدم الصائم قريباً من الطرف الأدنى لمعدل السكر الطبيعي 70.

نسبة السكر الطبيعي للأطفال بعد الاكل.

يجب أن تكون السكريات في الدم بعد تناول وجبات الطعام وقبل النوم قريبة إلى حد ما من 200 مغ / ديسيلتر.

من سن (5-11) سنوات يجب أن يكون السكر في الدم بعد الاكل وقبل النوم بالقرب من الطرف العلوي150. مستوى السكر أقل من 120 ملغ / دل خلال الليل يدعو إلى العناية الطبية.

12 او اعلي

بالنسبة للأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر ، فإن مستويات السكر الطبيعية في الدم مماثلة لمستويات البالغين. يوصي طبيبك بتناول وجبة خفيفة قبل النوم إذا كان مستوى جلوكوز دم طفلك أقل من 100 ملليغرام / ديسيلتر قبل النوم.

منع نقص السكر في الدم لدى الأطفال

نسبةالسكر الطبيعي للأطفال

يعتبر تشخيص هبوط سكر الدم في المراحل المبكرة مثاليًا لعلاج طفلك. هذا يمكن أن يساعد أيضا في منعها من أن تصبح شديدة. ثقف نفسك وطفلك عن أعراض نقص سكر الدم. إن تعليم طفلك طرق التحقق من نسبة السكر في الدم سيكون ميزة إضافية.

إعلام الناس حول طفلك ، مثل المدرسين ، جليسات الأطفال ، الأجداد ، العم والعمّة ، الأصدقاء المقربين أو المدربين حول حالة طفلك وأعراض نقص سكر الدم ، حتى يتمكنوا من التعامل مع طفلك في غيابك. احتفظ بعلامة على ما يأكله طفلك طوال اليوم. محاولة غرس عادات الأكل الصحية وإشراكهم في نوع من النشاط البدني.

زر الذهاب إلى الأعلى