نجاح تجربة تشغيل قطار الحرمين.. وهذه سرعته وموعد الانتهاء من تدشينه

قال رئيس هيئة النقل العام، رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المُكلف، الدكتور رميح بن محمد الرميح، إن سير العمل في مشروع قطار الحرمين يسير بخطى سريعة، مما يُمهد للانتهاء منه في الموعد المُحدد بنهاية العام الجاري.

وأضاف الرميح، لصحيفة «سبق»، أنه تم اجتياز الاختبارات التجريبية للمشروع، الذي سيربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالمرور بمحافظة جدة ومطار الملك عبد العزيز ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية، كما تم الوصول إلى السرعة التشغيلية 300 كيلو متر في الساعة، وذلك خلال رحلة تجريبية انطلقت من مدينة الملك عبد الله إلى المدينة المنورة.

وتوجه رئيس هيئة النقل العام بالشكر إلى مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل، وأمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، لما قدماه قدموا الكثير من الدعم لإنجاح المشروع، إضافة إلى صندوق الاستثمارات العامة، الذي قدم كافة التسهيلات لإنجاز المشروع.

يمتد مشروع قطار الحرمين على طول 450 كيلو متر، بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تلك المسافة التي يقطعها في ساعتين لخدمة 60 مليون راكب سنويًا من زوار بيت الله الحرام سواء مواطنين أومُقيمين، حيث تم تخصيص 35 قطارًا مُجهزين بأفضل نُظم التشغيل العالمية للقيام بتلك الرحلات.

زر الذهاب إلى الأعلى