موعد فتح رحلات الطيران الدولية بالسعودية

يتساءل الكثير عن موعد رحلات الطيران الدولية في المملكة السعودية ووقت فتحها، وما هي الإجراءات التي اتخذتها المملكة في ظل تداعيات الـ كوفيد 19، وهل فتح رحلات الطيران لها تأثير؟، أم أن المملكة السعودية اتخذت كامل التدابير الاحترازية في ظل هذه الجائحة.

فقد قامت المملكة السعودية بفتح الطيران الداخلي وكان هذا في شهر مايو الماضي مع التأكيد على إقامة كافة التدابير الممكنة والحرص على المواطنين والتباعد، كما أنها ناشدت جميع المُقيمين والمواطنين على أراضي المملكة على عدم شراء أي تذاكر ورقية مؤكدة على إمكانية الحجز من خلال المواقع الحكومية الإلكترونية التي قامت الدولة بتوفيرها لهم.

رحلات الطيران الدولية بالسعودية

في ظل انتشار فيروس كورونا وجهود المملكة في التصدي لهذا الوباء، فقد أعلنت في شهر مارس لعام 2020 – شهر رجب لسنة 1441 هِجْرِيًّا، عن توقف جميع رحلات الطيران، ولكن كان لابد من القيام بشكل تدريجي بفتح المطارات والطيران وفقًا لما أراده العديد من المواطنين وبالأخص الأشخاص الوافدة إلى أراضي المملكة فهل حققت المملكة هذه المطالب؟.

موعد فتح رحلات الطيران الدولية بالسعودية

بعدما أعادت الحكومة السعودية الرحلات الدولية لما يقرب من 11 مطارا على مستوى المملكة من أصل 28 فقد أكدت أن فتح المطارات الدولية والرحلات سوف يكون وفقًا للجهة المختصة التي تقوم بالتقييم، وليس هناك تاريخ تم تحديده حتى الآن لفتح الطيران الدولي السعودي.

وكان هذا الإعلان أمس حيثُ قامت بإعلان هذا القرار على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يوم الثلاثاء 4 من أغسطس الحالي، وكان هذا وفقًا لما ستراه اللجنة من صالح عام للشعب وللوافدين.

وبالرغم من ذلك فقد قامت بتحديد بعض الرحلات للأشخاص العالقين للعودة إلى  أراضي المملكة السعودية، وهذا وفقًا لما وصلت له المملكة من وجود إجمالي عدد المُصابين من فيروس كورونا المستجد إلى 255,000 مُصاب، وليصل عدد المُصابين بشكل يومي إلى 825 حالة، ليبلغ عدد الوفيات 2557 حالة وفاة.

وفي النهاية تعرفنا على موعد فتح رحلات الطيران الدولية بالسعودية وما هي الإجرارات التي تتخذها المملكة في ظل هذه الجائحة، والحفاظ على صحة مواطنيها وحتى المُقيمين على أراضيها

زر الذهاب إلى الأعلى