أعلنت موريتانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر بسبب “إصرار هذه الدولة على التمادي في السياسات التي تنتهجها”، بحسب بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بثته الوكالة الموريتانية للأنباء ليلة الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية في البيان، إن الجمهورية الإسلامية الموريتانية أكدت في كل المناسبات التزامها القوي بالدفاع عن المصالح العربية العليا، وتمسكها الثابت بمبدأ احترام سيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها، وسعيها الدؤوب لتوطيد الأمن والاستقرار في وطننا العربي والعالم.

وأضافت أن مواقف مواقف بلادها “عكست دوما قناعتها الراسخة بضرورة تعزيز التعاون والتضامن بين الأشقاء، والتصدي لكل ما من شأنه تهديد الأمن والاستقرار في وطننا العربي. لكن، وللأسف الشديد، دأبت دولة قطر على العمل على تقويض هذه المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك.فقد ارتبطت سياستها في المنطقة بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة”.

وزادت الخارجية الموريتانية في بيانها أن دولة قطر “عملت على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم؛ كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية”.

وختمت الخارجية الموريتانية بيانها بالقول “في ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر”.

شاركها.