مواطن يتهم مستشفى ولادة جدة برفض استقبال زوجته في حالة حرجة

تقدم المواطن السعودي على الكناني ببلاغ إلى الشؤون الصحية بمحافظة جدة، يتهم فيه مستشفى المساعدية للولادة والأطفال بعدم السماح لزوجته بالدخول إلى التنويم بالرغم من وجود طفل متوفي في بطنها.

وقال المواطن لصحيفة “سبق”، إنه ذهب برفقة زوجته إلى مستشفى الولادة والأطفال بجدة نظرا لوجود موعد بالعيادات الخارجية للحوامل، ليتبين للطبيبة التي كانت تقوم بالكشف وإجراء الأشعة التليفزيونية لزوجته الحامل في الأسبوع السابع أن الجنين متوفي في بطنها.

وأضاف أن الطبيبة أخبرته بأن زوجته تحتاج إلى متبرعين بالدم وسرير بالمستشفى، وكتبت له ورقة حتى يقوم المستشفى بإدخال زوجته إلى التنويم، إلا أن مكتب الدخول إلى التنويم أخبره أنه ليس هناك سريرا متوفرا لزوجته، وأنه عليه التوجه إلى المنزل وسيقومون بالاتصال به في حال توافر سرير.

وتابع أنه ذهب برفقة زوجته بالفعل إلى المنزل ولكنها عانت كثيرا من شدة الألم، الأمر الذي اضطره للذهاب إلى أقرب مستشفى خاص من المنزل، والذي أجرى التحاليل لها وأدخلها إلى غرفة التنويم لإجراء عملية جراحية لها، ولكن بعدما دفع المبلغ كاملا.

وقال الناطق باسم صحة جدة عبدالله الغامدي، إنه تم استلام الشكوى وإحالتها إلى الإدارة المعنية، حيث سيتم البحث فيها، موضحا أن إدارة حقوق وعلاقات المرضى بالمستشفى تواصلت مع الزوج ولكنه رفض التعاون معها بحجة أن المستشفى خصمه، وأنه على أي جهة مسؤولة أخرى غير المستشفى الحديث معه، وذلك بالرغم من إيضاح آلية الشكاوى له.

زر الذهاب إلى الأعلى