مكون طبيعي واحد سيهتم بطقوس جمالك

يعتبر زيت جوز الهند مكون مميز ومتعدد الاستخدمات مضاد للأكسدة والميكروبات والجراثيم كما يحتوي على 90 في المئة من الدهون المشبعة. في حقيقة الأمر لايمكن حصر فوائد هذا الزيت سواء على الصحة أو الجسم وحتى تتمكني من الإستفادة من هذا المكون الخارق سنكشف لك عن بعض الطرق حتى تتمكني من إدراجه في طقوسك الجمالية.

  • تغذية البشرة

يساعد زيت جوز الهند على تغذية البشرة لأنه يحتوي على أحماض دهنية مميزة مثل اللوريك، الكابريك، والكابريليك. لذلك يمكنك استخدامه بعناية على الجسم والوجه وحتى الأماكن الحساسة مثل الشفتين، المنطقة الحميمية، حول العينين. بضع قطرات يمكنك تطبيقها على المنطقة المنشودة مع تدليك بسيط لإستعادة نعومة جسمك وللتخلص من العديد من المشاكل مثل الجفاف، التشققات، وتمدد الجلد بعد الولادة.

  • إزالة الماكياج

ob_132199_img-0735

مطهر طبيعي ممتاز. فهو سيزيل كل الشوائب من البشرة، ويمكنك أيضًا استخدامه لإزالة الماكياج من العينين والشفتين حتى لو كان مضاد للماء. كل ماعليك القيام به هو صب بضع قطرات على كرة من القطن ثم طبقيه على وجهك بلطف وسوف تلاحظين النتيجة بنفسك كما ستعجبك رائحته الزكية.

  • شعر صحي وكثيف

 

ينصح العديد من خبراء التجميل بتطبيق كمية سخية من زيت جوز الهند قبل غسله بالشامبو لمدة 30 دقيقة، أو بضع قطرات كل ليلة على فروة الرأس لأن هذا المكون سيخلصك من الجفاف، تقصف الخصلات، القشرة كما سيمنحك شعر ناعم وكثيف.

  • للتخلص من رائحة الفم الكريهة

 

بسبب خصائصه المضادة للجراثيم والبكتيريا، سيخلصك من رائحة الفم الكريهة. كل ماعليك القيام به هو فرك أسنانك به مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى