تمكن مستخدمو تطبيق التراسل الفوري «واتساب» في دولة الإمارات العربية المتحدة، من إجراء المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو، صباح اليوم الخميس، مع العلم أن هذه الخدمة محظورة داخل الدولة، قبل أن تصدر الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بياناً توضيحياً.

وبحسب موقع صحيفة «البيان» الإماراتية، نوهت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بأنه لا يوجد تغيير في السياسة المتبعة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت (VoIP).

وأكدت في بيانٍ لها على أن أي تطبيقات أو خدمات من هذا النوع يجب أن تكون خاضعة للإطار التنظيمي النافذ في الدولة، كما سيتم إغلاق خدمات الاتصال المرئي والصوتي، موضحة أن هذه الخدمات اتيحت بسبب تحديث جديد لتطبيق «واتساب».

وفي أواخر العام الماضي، أضاف تطبيق التراسل الفوري «واتساب» ميزتي إجراء المكالمات الصوتية ومحادثات الفيديو، بشرط الاتصال بشبكة الانترنت، ولكن تعاني مكالمات الفيديو من انقطاع الاتصال بين فترة وأخرى.

وينص قانون تنظيم الاتصالات في الدولة على أحقية شركتي الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» ومؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، تقديم مثل هذه الخدمات عبر شبكاتها، ويلزم الشركات الراغبة في تقديم تلك الخدمات التنسيق مع الشركات المرخص لها بالدولة كشرط لتقديم الخدمة.

شاركها.