مقتل راكب بانفجار محرك طائرة بعد إقلاعها من نيويورك

أعلنت السلطات الأمريكية أن طائرة “بوينغ 737” تابعة لشركة “ساوث وست” تعرضت أمس الثلاثاء بعيد إقلاعها من نيويورك لانفجار في أحد محركيها مما أدى لتحطم إحدى نوافذها ومقتل راكب، بينما تمكنت الطائرة من أن تحط بسلام بعدما نفذت هبوطاً اضطرارياً. وهي المرة الأولى منذ 9 سنوات التي يسقط فيها قتيل خلال رحلة جوية تجارية في الولايات المتحدة، وفي فبراير(شباط) 2009 تحطمت طائرة بومباردييه تابعة لشركة كولغان إير أثناء رحلة بين نيويورك ومدينة بافالو الصغيرة مما أدى لمقتل كل من كان على متنها وعددهم 49 شخصاً.

ولدى تنفيذها هبوطاً اضطرارياً في مطار فيلادلفيا قرابة الساعة 11:20 بدت الطائرة وهي من طراز “737-700” وقد فقدت أجزاء كبيرة من محركها الأيسر وهو من طراز “سي أف أم-56” وتنتجه شركتا “جنرال الكتريك” و”سافران” سوياً.

وأوضحت إدارة الطيران الفدرالي (أف إيه إيه) أن الأضرار لم تقتصر على المحرك بل شملت بدن الطائرة وإحدى نوافذها.

ومن جهتها، قالت ساوث وست التي تعتبر إحدى أبرز شركات الطيران الأمريكية إن “الرحلة 1380 كانت تقل 144 راكباً وطاقماً من 5 أفراد”، وبحسب إفادات أدلى بها عدد من ركاب الطائرة فإن المحرك انفجر في الجو مما أدى لتحطم نافذة قريبة منه وإصابة راكبة بجروح خطرة.

ولم يتضح في الحال ما إذا كانت هذه الراكبة هي القتيل الذي سقط على متن الرحلة، وبحسب وسائل إعلام أمريكية فقد أدى الحادث إلى إصابة 7 أشخاص آخرين بجروح طفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى