مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس

    1. مفاهيم خاطئة عن الوقايه من الشمس يعتمدها الاغلبية لكنها للاسف  اعتقادات مضره و سنتعرف عليها على مجلة رجيم.

  1. إذا كنت تعتقدين بأنك محمية من أشعة الشمس الضارة في الطقس الغائم أو البارد، فالحقيقة بأن 80% من أشعة الشمس الضارة تخترق الغيوم، لذا نشدد عليك استعمال كريم الحماية من أشعة الشمس دائماً عند الخروج من المنزل في النهار.
  2. إذا كنت تظنين بأنك محمية من أشعة الشمس الضارة عند استعمالك مكياج يحتوي على عامل وقاية فيؤسفنا القول بأنك مخطئة، حيث إن استعمال المكياج الذي يحتوي على عامل حماية SPF ليس كافياً لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة ولا يدوم لمدة طويلة.
  3. إذا كنت تعتقدين بأنك محمية من أشعة الشمس الضارة عند وجودك في السيارة أو حتى جلوسك وراء النوافذ، فالحقيقة تقو بأن النافذة الزجاجية تمنع دخول أشعة UVB فقط ولكنها تسمح بدخول أشعة UVA التي تصل إلى أعماق البشرة وتدمر خلايا البشرة. لذا، لا تنسي أن تستعملي كريم الحماية كل يوم سواء في السيارة أو إذا كنت تعملين أو تجلسين بجانب النافذة.
  4. إذا كنت تعتقدين بأن بشرتك الخليجية الجذابة لا تحترق بل تسمر فقط فيؤسفنا القول بأأن نخبرك بأن أشعة الشمس الضارة تؤثر على بشرتك السمراء بطريقة سلبية لذا احمي بشرتك بشتى الطرق وطبقي كريم الوقاية من الشمس المناسب لها.
  5. إذا كنت تعتقدين بأن عباءتك الطويلة تحميك من أشعة المشس فيؤسفنا القول بأن هذا مفهوم خاطىء بالكامل، فمن الممكن أن تحميك من أشعة الشمس UVB ولكنها تسمح بنفاذ أشعة UVA التي تؤثر على خلايا البشرة العميقة وتسرع في شيخوختها. ولذا عند تعرضك للشمس لمدة طويلة يجب عليك تطبيق الواقي الشمسي تحت عباءتك لحماية بشرتك.

بعد أن تعرفت على أهم 5 مفاهيم خاطئة عن الوقاية من الشمس، بت مدركة للأسباب الكامنة وراء تشديد طبيب الجلد الخاص بك، والذي يهتم لأمرك وأمر بشرتك، على ضرورة تطبيق الواقي الشمسي في جميع فصول السنة وتحت كل الظروف وحتى داخل المنزل إذا اضطر الأمر، وتبقى المسألة الأهم بيدك ألا وهي تطبيق الواقي الشمسي الأفضل حسب رأي طبيبك وكذلك المواظبة على تطبيقه كل يوم وكذلك إعادة تطبيقه كلما اقتضت الحاجة عند الجلوس لفترات طويلة أو التعرق الشديد أو السباحة لتحصلي على بشرة صحية ومحمية على المدى القريب والطويل.

زر الذهاب إلى الأعلى