معنى اسم منذر

هناك الكثير من أسماء العلم التي تختص بتسمية الذكور والأولاد وهي تحمل بالغالب صفات القوة والجرأة وسمات ذكورية، وهناك العديد من أسماء العلم التي تكون محصورة لتسمية الإناث والبنات وهذه الأسماء تكون بطابع أنثوي رقيق .

اسم منذر من اسماء اولاد مميزة، ويعتبر اسم منذر من الاسماء التي لها أصل عربي، وهو يعني النذير والرسول والمهدد، كما أن اسم منذر مشتق على وزن اسم فاعل من الفعل أنذر، وفي هذا المقال سنتعرف على معنى اسم منذر بشيء من التفصيل .

معنى اسم منذر

اسم علم مذكر عربي، اسم فاعل من الفعل أنذرَ. معناه: المهدِّد، المُعلم بالأمر، المرسل الإنذار، الشيب لأنه ينذر بدنوِّ الأجل، المخوِّف.

معنى اسم منذر في اللغة العربية

الرسول ، النذير ، الإنذار ، المخوِّف ، المُحذِّر ، المُبلِّغ ، الجاحظ ، وأبو المُنْذِر : الديك . والمُنْذِر : من الأسماء العربية القديمة حمله أربعة من أمراء الغساسنة وخمسة من أمراء الحيرة .و معنى الاسم منذر : من يقوم بانذار الناس من شيء .

معنى اسم منذر في القران الكريم

لقد ورد ذكر اسم منذر  في القران الكريم في قوله تعالى : قال تعالى: ﴿ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ﴾ [الرعد: من الآية7].

ابيات شعر عن اسم منذر

يا الغالي اليك مشتاق
يا ليتك كنت تدري بيييييي

اسمع نداي يا مولايي
تراني حاطه وسط عيني

يالي وجهك ورد و نور
بكفك تمسح قليبي

صفيت لك حب في سطور
فدوه للمنذر سنينيي
————————-

يا الغالي اليك مشتاق
يا ليتك كنت تدري بيييييي

اسمع نداي يا مولاي
تراني حاطه وسط عيني

صور اسم منذر

كتابة اسم منذر بالانجليزي

يكتب اسم منذر في اللغة الانجليزية على صورة Monzr .

الحكم الشرعي لاسم منذر

اسم منذر لم يحمل معنى الشرك او اى معتقدات باطلة فبذلك التسمية به حكمها جائز .

 صفات حامل اسم منذر

وجهه وعندما يبلغ عمر السنة يرى أبواه الفرح والانتقال من حال إلى حال ، في العلم هو الأول والسباق لكنه يعتمد على زنده كثير السفر والتنقل يعتمد على نفسه .

شخصيات تاريخية مشهورة

منذر القباني من مواليد مدينة الرياض عام 1970. طبيب وروائي سعودي برز اسمه في السنوات الأخيرة كأحد أبرز الروائيين السعوديين الذين أسهموا في انتشار الرواية السعودية في الوطن العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى