معنى اسم ايلا

هناك الكثير من الاسماء الأجنبية والتي لا أصل لها في اللغة العربية أصبحت موضع للتسمية بها في الوطن العربية والعديد من الدول العربية، ونجد بعض الناس يطلقون أسماء أجنبية على أبناءهم وبناتهم بهدف التميز أو رغبة في التغيير .

إن اسم آيلا من اسماء بنات رائعة، حيث يعتبر هذا الاسم من الاسماء الأعجمية ويرجح البعض أنه من أصل إيرلندي، يحمل اسم آيلا معاني رقيقة وناعمة، وفي هذا المقال سنتعرف وإياكم على تفاصيل حول معنى اسم آيلا .

معنى اسم آيلا

آيلا إسم علم مؤنث، من أصل إيرلندي. وهذا الإسم يعني ضوء القمر. يعتبر هذا الإسم من أجمل الأسماء الجديدة .

معنى اسم آيلا في اللغة العربية

سم علم مؤنث أجنبي معناه: ضوء القمر. ولعلها مختصرة من: AILEEN الإيرلندي، معناه أيضاً: حامل الضوء.

معنى اسم آيلا في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم آيلا في أي موضع في القران الكريم

ابيات شعر عن اسم آيلا

لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم  آيلا.

صور اسم آيلا

كتابة اسم آيلا بالانجليزي

يكتب اسم آيلا في اللغة الانجليزية على صورة  Ayla .

الحكم الشرعي لاسم آيلا

هذا الاسم الأعجمي خالياً من المحذور الشرعي، فلا حرج في التسمية به .
والأولى بالمسلم عموما ، والعربي خصوصا ، أن يسمي بالأسماء العربية المعروفة ؛ تفاؤلا بمعانيها الحسنة ، ولما في ذلك من ربط الأبناء باللغة العربية – التي هي شعار الإسلام وأهله – والاعتزاز بها ، والبعد عن التشبه بغير أهل الإسلام .

 صفات حامل اسم آيلا

تتسم صاحبة اسم آيلا بأنها رقيقة وناعمة، تحب الهدوء وتبغض الضوضاء، انطوائية وتحب الوحدة .

شخصيات تاريخية مشهورة

المهندسة آيلا احمد الشدوي، مهندسة مشاريع ومدير التسويق في شركة الفلك للمعدات والتجهيزات الالكترونية، تحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية مع مرتبة الشرف من جامعة الملك فيصل بالدمام في السعودية، ودبلوم في الرسم بواسطة الحاسوب من معهد (انتردكمونتريال، كندا (٢٠٠٠-٢٠٠٢)،وماجستير في العلوم التطبيقية للهندسة المعمارية تخصص في العزل الحراري وحماية البيئة من جامعه (كونكورديا) ،مونتريال ، كندا (٢٠٠٢-٢٠٠٥)، ولها العديد من المشاركات كرئيسة مجلس شابات الأعمال في الغرفة التجارية في المنطقة الشرقية،وشهادة ترخيص من (ايزو ISO) في الاستشارة المالية.

زر الذهاب إلى الأعلى