البهار الذي يلذذ طعم الاسماك و الاطباق و الدواء في الطب البديل الذي يخلصك من الغازات و وجع البطن و البذرة العجيبة في عالم التنحيف و خسارة الوزن.

انه الكمون متععد الاستعمالات والفوائد منذ القديم و هنا على مجلة رجيم نقدم لكم خلطات الكمون للتخسيس و فوائد اخرى.

فوائد الكمون للتنحيف

– تتحقق الفائدة الكبرى من الكمون عندما يخلط مع بعض انواع التوابل الاخرى كالزنجبيل والفلفل الاسود والحلبة والكركم، فيساعدوا اكثر على خسارة الوزن بشكل اسرع.

– يساعد الكمون فى عملية إمتصاص الأطعمة من المعدة بشكل صحى وصحيح، وبالتالى يساعد على زيادة عملية الهضم بشكل سليم، والتى تجنبك من تكون الدهون بجسمك، وبالتالى بنخفض وزنك.

– يزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم ما يجعله أكثر كفاءة في خفض الوزن والتنحيف.

– لديه القدرة علي حرق الدهون خاصة دهون البطن والأرداف.

– يفيد الكمون أيضاً فى تقوية جهاز المناعة بالجسم، فعندما يخسر الجسم الدهون الزائدة يصبح من السهل تخلصه من السموم المنتشرة فى الجسم.

خلطات التخسيس بالكمون

خلطة الكمّون والليمون
نضع كوباً من الماء في وعاء، ونضعه على النار، ثمّ نضيف عليه ملعقة صغيرة من بذور الكمّون، ونحرك المزيج جيداً حتّى تتجانس كلّ المكوّنات، بعد ذلك نرفع الوعاء عن النار، ونضيف عليه حبّة مقطّعة من الليمون الحامض، ونحرك مُجدداً، ونتركه لمدّة ثماني ساعات، ثمّ نُصفّيه جيّداً، ونشرب منه كوباً على الريق قبل الإفطار، ونستمرّ بشربه حتّى نلاحظ الفرق في الوزن.

خلطة الكمّون والزنجبيل

نسكب كوباً من الماء في قدرٍ، ونضعه على النار، ثمّ نضيف نصف ملعقة من الكمّون المطحون، ونصف ملعقة من القرفة المطحونة، ونخلط المكوّنات جيّداً حتّى تتجانس، بعد ذلك نضيف عيدان من القرفة، ونستمر بالتقليب على نار هادئة حتّى يغلي الخليط، ثمّ نتركه جانباً حتّى يبرد، ونعصر عليه نصف حبّة من الليمون الحامض، بعدها نشرب الخلطة على الريق مرّة، وبعد الغداء مرّة أخرى.

يمكنكم متابعة رجيم الكمون على قناتنا مجلة رجيم.

فوائد الكمون

يعتبر الكمون مصدراً جيداً للحديد والمنغنيز والكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور وفيتامينات ب، وفيما يلي المزيد من أهم فوائد الكمون:

1- تقوية المناعة ومحاربة أمراض البرد

يحتوي الكمون على خصائص مطهرة ومضادات للأكسدة تجعل منه محاربا لامراض البرد والانفلونزا.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساعد الكمون في:

التغلب على العديد من اضطرابات الجهاز الهضمي.
لطالما عرف عنه بأنه طارد للريح وتتم إضافته إلى بعض الأغذية التي قد تسبب النفخة والغازات مثل العدس.
في علاج حالات اضطراب القولون العصبي.
تسكين الام المعدة، وعلاج عسر الهضم والإسهال.
علاج غثيان الصباح عند الحوامل.
يعمل الكمون كمحفز لافراز الانزيمات الهاضمة في الجهاز الهضمي، وخاصة أنزيمات البنكرياس مما يساعد في عملية الهضم.

3- الكمون وفقر الدم

يحتوي الكمون على كمية جيدة من الحديد وهو العنصر الاساسي والذي يلعب دوراً هاماً في العديد من التفاعلات الحيوية وعمليات التمثيل في الجسم، كما أنه مهم في:

تكوين الهيموجلوبين في كريات الدم الحمراء.
عمليات نقل الاكسجين في الجسم.

وبهذا عند تناوله وادخاله في بعض الأطعمة قد يكون مصدرا للحديد والذي يساعد على الوقاية من الانيميا وفقر الدم وخاصة عند النساء والأطفال.

4– محاربة السرطانات

من فوائد الكمون انه يحتوي على خصائص مضادة للسرطان وخاصة سرطان الكبد وسرطان المعدة، اذ يعمل الكمون على تعزيز عمل الانزيمات لإزالة السموم من الكبد والقضاء على الجذور الحرة وإزالة السموم.

5- الكمون ونزول الوزن

يعمل الكمون على زيادة درجة حرارة الجسم وبالتالي زيادة معدل الحرق وعمليات الايض في الجسم، ومن هذا المنطلق قد يكون له دور بسيط في موضوع نزول الوزن وتشجيع الجسم على حرق الدهون.

6- الكمون والعناية بالبشرة

بما أن الكمون يساعد في إزالة السموم من الجسم، فهو بالتالي يساعد في وقاية الجلد من الالتهابات والدمامل والحبوب .
7- الكمون مفيد للحامل

يفيد الحامل باعتباره مصدرا للبوتاسيوم ولحمض الفوليك، والذي تحتاجه المرأة الحامل خاصه في الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لتكوين الجهاز العصبي لجنينها ومنع التشوهات.

8- الكمون والرضاعة الطبيعية

يعتبر الكمون محفزا للرضاعة الطبيعية ومهما للمرضعة، فهو بالاضافة لكونه مصدرا جيدا للحديد، وطاردا للغازات، فإنه يحتوي على مواد تعزز وتزيد افراز الغدد اللبنية في جسم المرضعة.

شاركها.