معلومات غذائية هامة حول الجزر

يوفر الجزر كمية جيدة من الفيتامينات (A ، B، C و E) وكذلك المواد المضادة للاكسدة والمعادن، زيادة أنه يحتوي على 33 سعرة حرارية لكل 100 غرام، ويمكن تناوله طازج أو مطبوخ. وهناك الكثير من الفوائد الغير معروفة سنكشفها لك سيدتي اليوم.

  • تأخير الشيخوخة:

يحتوي الجزر على حمض الفوليك والألياف والمغنيسيوم والبيتا كاروتين، وهي مصادر رائعة للحد من شيخوخة الجسم. هذه المكونات تساعد الكبد على إنتاج الفيتامين (أ) الضروري للحصول على بشرة صحية، وبناء العظام وتعزيز الجهاز المناعي، كما أنه يحمي من ضرر الجذور الحرة.

  • يحافظ على صحة الأمعاء:

يوفر الجزر الفيتامين (أ) الذي يحمي ويجدد أغشية المعدة والأمعاء، لذلك ينصح باستهلاكه للأشخاص الذين يعانون من الحموضة والإسهال أو الإمساك أو التهاب المعدة.

  • ضروري لصحة الأم والطفل:

فوائد عصير الجزر

فيتامين (أ) مفيد جدًا للنساء الحوامل أو المرضعات، وكذلك للجنين والأطفال الحديثي الولادة، حيث يساعد على تكوين الخلايا الجديدة في الجسم، كما يحتوي على مضادات أكسدة، وكالسيوم وحمض الفوليك.

  • زيادة دفاعات الجسم:

فوائد عصير الجزر للجسم

مرة أخرى، نتحدث عن فيتامين (أ) والبيتا كاروتين، عناصر تعزز النظام المناعي لذلك ينصح بتناوله في حالات نزلات البرد والأنفلونزا لأنه يساعد على انتاج خلايا دفاعية لمواجهة الفيروسات والبكتيريا، ومن المستحسن تناول الجزر المهروس أو في سلطة.

زر الذهاب إلى الأعلى